الرئيسية / مال و أعمال / تدعيم الشراكة بين القطاع العام والخاص في المجال البيئي

تدعيم الشراكة بين القطاع العام والخاص في المجال البيئي

في إطار القضاء على المناطق السوداء وتحويلها الى مساحات خضراء وتدعيم الشراكة في هذا المجال بين القطاع العام والخاص بكامل ولايات الجمهورية، تم اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 2017 توقيع الدفعة الثانية من اتفاقيات شراكة بين مجموعة من البلديات وعدد من المؤسسات الخاصة وذلك تحت اشراف كاتب الدولة لدى وزارة الشؤون المحلية والبيئة شكري بن حسن.

وأكّد كاتب الدولة لدى وزارة الشؤون المحلية والبيئة شكري بن حسن أنّ اتفاقية الشراكة هذه تندرج ضمن تدعيم الشراكة بين القطاع العام والخاص في المجال البيئي من أجل صيانة المساحات الخضراء مضيفا أنه وقع توفير الصفقات والمعدات حيث وفّرت حكومة الوحدة الوطنية في ظرف أقل من سنة ما يفوق 100 مليون دينار إضافة إلى 100 مليون دينار أخرى لتطهير مديونية البلديات غير القادرة على الاستثمار أي ما يزيد عن 200 مليون دينار في ظرف سنة وشهران.

وأضاف بن حسن أنّ الدولة تعجز عن تلبية كل تلك المتطلّبات ممّا دعا الى ابرام اتفاقيات مع عدد من مؤسسات وبالتالي تدعيم الشراكة بين العام والخاص في المجال البيئي الذي شهد تدهورا كبيرا في السنوات الأخيرة.

وأشار الى وجوب دعم هذه النوعية من الشراكة وتعميمها لكونها تندرج في إطار البرنامج الوطني للرعاية الخضراء وتحثّ على استمرارية صيانة المساحات الخضراء على مدى ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

وقال أنّ المؤسسات الخاصة المنخرطة في هذه الاتفاقية هي مؤسسة “تونيزيا مول” والمدرسة العليا الخاصة  “Esprit”ونادي روتاري سيدي بوسعيد ونادي روتاري الزهراء “Saint Germain” ومؤسسة “Top Tej“.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

تطوير السياحة الصحية.. محور جلسة عمل مشتركة بإشراف وزيري الصحة والسياحة

في إطار دعم العمل التشاركي بين وزارتي الصحة والسياحة، انعقدت يوم أمس الاثنين 19 فيفري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *