الرئيسية / مال و أعمال / دعوة للجمعيات لاقتراح مشاريع بالشراكة مع بلديات طبرقة والمهدية والقيروان  

دعوة للجمعيات لاقتراح مشاريع بالشراكة مع بلديات طبرقة والمهدية والقيروان  

في اطار برنامج “الكلمة للنساء” المنفّذ من طرف المنظمة التونسية غير الحكومية “الحركة الجمعياتية” والمنظّمة الاسبانية “سيديال” بالتعاون مع كل من بلديات طبرقة والقيروان والمهدية ، وبتمويل مشترك من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج “مساواة” الذي تشرف عليه وزارة شؤون المرأة والأسرة التونسية ، تم توجيه دعوة الى الجمعيات في البلديات الثلاث المذكورة أعلاه لتقديم مشاريع تكون المستفيدات منها هم النساء المتضررات من أزمة كوفيد 19 في الثلاث بلديات المذكورة.

وقد أثرت هذه الازمة كثيرا على الفئات الاجتماعية الضعيفة جدا وخاصة منها النساء من ذوات المحدودية الوظيفية والعاملات في المنازل والحرفيات وصاحبات المنتجات المحلية والناشطات في التجارة المحلية الى غير ذلك ، ولكن أيضا النساء اللاتي يعانين من العنف واللاتي زاد أعدادهن بشكل كبير خلال هذه الفترة.

هذه الدعوة لاقتراح مشاريع ، موّجهة أساسا الى جمعيات المجتمع المدني الناشطة على المستوى المحلي والقادرة على الاستجابة للمطالب والمساهمة في تحديد الحلول الملائمة للنساء المتأثرة من هذه الازمة ، وقد تّم اطلاقها من طرف شركاء البرنامج وهم “السيديال” والحركة الجمعياتية، بالشراكة مع البلديات وخاصة مع أعضاء لجان المرأة والمساواة والديمقراطية التشاركية والتعاون اللامركزي والاتصال.

“ان المبالغ الممنوحة ستمكّن من دعم أنشطة المجتمع المدني الناشط على المستوى المحلي والموّجهة نحو حماية وتعزيز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين اضافة الى ادماج النساء اللاتي في وضعيات هشّة ” هذا ما صرّح به السيد قريش جاوحدو رئيس الحركة الجمعياتية . فيما أكدّت السيدة “ماريا تارانكون” ممثلة عن منظمة “سيديال” في تونس، ” هدفنا أساسا هو تعزيز قدرات البلديات على تطوير أنشطة التعاون ودعم المجتمع المدني المحلي في العمل على تقليص اللامساواة بين الجنسين والادماج “.

على كل الجمعيات المهتمة بهذا العرض تحميل الوثائق المطلوبة بداية من اليوم عبر الرابط التالي: https://www.actionassociative.org/appel_projets_paf_2020 ويجب اتباع شروط التقديم الموضوعة على الموقع.

وسيظل الطلب مفتوحا الى غاية 04 اكتوبر 2020.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *