الرئيسية / دنيا الرياضة / لطفي الساكت: دورة أولى مفتوحة لبطولة افريقيا في رياضة الكيوكوشنكاي كاراتي بمشاركة فرنسا وروسيا والعراق

لطفي الساكت: دورة أولى مفتوحة لبطولة افريقيا في رياضة الكيوكوشنكاي كاراتي بمشاركة فرنسا وروسيا والعراق

نظّمت الجامعة التونسية للكيوشنكاي كاراتي والفنون الدفاعية بالتعاون مع الكنفدرالية الافريقية للكيوشنكاي وكاراتي فول كونتاكت ظهر اليوم الأحد 29 أفريل 2018 ندوة صحفية للاعلان عن تنظيمها لبطولة افريقيا في رياضة الكيوكوشنكاي كاراتي في نسختها الأولى من 28 أفريل الى 02 ماي 2018 بالقاعة المغطاة بمدينة بني خيار من ولاية نابل.

وفي هذا السياق، أفاد رئيس الكننفدرالية الافرقية لطفي الساكت أنه وقع تعيينه رئيسا يوم أمس السبت 28 أفريل 2018 وأنّ فكرة هذه البطولة ليست وليدة اللحظة بل هي عصارة تفكير 54 عنصر.

وأضاف أنه وقع اختيار تونس في تنظيم النسخة الأولى لبطولة افريقيا في رياضة الكيوكوشنكاي كاراتي ممّا دفع إلى تأسيس اتحاد الكنفدرالية وإنشاء مقرها بتونس بموافقة أعضاء من دول إفريقية (جنوب إفريقيا) والمغرب العربي (الجزائر وليبيا والمغرب).

وأشار أنّ هذه النسخة مفتوحة بهدف تحسين المستوى الفني ودعم البطولة من خلال دعوة عدّة دول أخرى على غرار فرنسا وروسيا والعراق وكذلك من أجل تطوير الكيوكوشنكاي في القارة الإفريقية.

وصرّح الساكت أنّه بداية من يوم غد الإثنين 30 أفريل ستبدأ الدورة التمهيدية وتكون الدورة النهائية يوم الثلاثاء غرة ماي في شكل حفل لتكريم الشخصيات الهامة القادمة من الخارج.

وقال أنّ الحضور سيشمل قرابة 8 خبراء ناشطين في ميدان رياضة الكيوكوشنكاي كاراتي وميدان التحكيم وقرابة 6 خبراء فنيّين على المستوى العالمي ساهموا في تحسين المستوى الفني لهذه البطولة عامة وللرياضيين بتونس خاصة.

وأعلن أنّ الجامعة التونسية للكيوكوشنكاي كاراتي والفنون الدفاعية وقع بعثها منذ شهر ديسمبر 2016 وتضمّنت أكثر من 3000 منخرط وقرابة 62 نادي وجمعية من 15 ولاية.

وأكّد أنّ الجامعة قامت بإعداد برنامجا بالتوجّه نحو عملية الاستشهار داعيا بذلك الدعم من وزارة الرياضة مع العلم انّ هذه البطولة بدعم ذاتي.

وأوضح الساكت أنّ غياب الدعم من وزارتي الرياضة والسياحة قد يعود إلى نقص الخبرة لدى الجامعة في مجال طلب الدعم متمنّيا نجاح هذه الدورة ممّا تساهم في تسويقها وبالتالي استقطاب الدعم في الدورات القادمة على حدّ قوله.

وللتذكير فإنه من ومن المنتظر أن يشارك في هذه البطولة أكثر من 150 رياضيا من 15 دولة أغلبها من القارة الإفريقية (تونس- الجزائر- المغرب- ليبيا- مصر- جنوب افريقيا- تنزانيا- الموزمبيق..) وكذلك دول من أوروبا وآسيا عبرت عن رغبتها في المشاركة على غرار فرنسا وروسيا وهولندا وكندا والباكستان.

سيكون الافتتاح الرسمي يوم الثلاثاء غرة ماي 2018 بحضور كل من وزيرة الرياضة وزيرة السياحة ووالي نابل وسفراء من عدة دول مشاركة وبعض الأسماء العالمية في رياضة الكيوكوشنكاي كاراتي.

كما تمّ يوم أمس السبت 28 أفريل 2018 اعتماد مكتب تنفيذي للفترة  2018-2022 مكون من الأشخاص الأتي ذكرهم:

1- رئيس الكننفدرالية الافرقية: لطفي الساكت (تونس)

2- نائب الرئيس : ونديل نكاباي (جنوب افريقيا)

 3- المنسق العام : محمد الشعرة (المملكة المغربية)

 4- عضو : عبد اللطيف بوطواف (الجزائر)

 5- عضو : محمود ابراهيم الفاخري (ليبيا)

كما تمّ تعيين السيد محمد نبيل الميلادي (تونس) أمين مال الكنفدرالية الإفريقية.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

الجامعة التونسية للجمباز تتسلم هبة من سفارة اليابان بتونس

احتضنت قاعة الجمباز بالحي الوطني الرياضي للشباب  بالمنزه، عشية اليوم الجمعة 16 فيفري، مرتين توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *