الرئيسية / موضة / أخبار التجميل / الدورة الثانية لصالون الحلاقة والتجميل بصفاقس: أكثر من 50 عارض لمنتجات متنوعة

الدورة الثانية لصالون الحلاقة والتجميل بصفاقس: أكثر من 50 عارض لمنتجات متنوعة

احتضن معرض صفاقس الدولي اليوم السبت 28 أفريل 2018 الدورة الثانية للصالون الدولي لمعدات الحلاقة والتجميل، من تنظيم غرفتا الجهوية للحلاقة رجال ونساء صفاقس التابعة للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس.

يمتد هذا الصالون من 28 أفريل إلى 30 من نفس الشهر ويشهد مشاركة أكثر من 50 مؤسسة تونسية وأجنبية مختصة في مواد التجميل والعطورات ومعدات الحلاقة من اهمها تونس وإيطاليا وفرنسا ومصر والجزائر وألمانيا والمغرب.

شمل الصالون عروضا للمؤسسات للتعريف بمنتوجاتها ترافقها فقرات تنشيطية كما يتضمّن عروضا للشهرة خاصة بالمبدعين والمبدعات من اشهر الحلاقين والحلاقات.

وبهذه المناسبة، أفاد رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس أنور التريكي أنّ هذا الصالون يواصل نجاحه كما عهده في دورته الاولى أيام 25 و26 أفريل 2016 بمشاركاته الوطنية والدولية وتنوّع فقراته وثرائها.

وأضاف أنّ مختصّي الحلاقة قد ساهموا في اثبات جدارتهم على الصعيد العربي والدولي إلى جانب حصولهم على ميداليات ومراتب مشرفة في عدّة تظاهرات دولية في فن الحلاقة على غرار إيطاليا مؤخّرا.

وأشار التريكي أنّ الصناعيين في مجال الحلاقة والتجميل قد أحرزوا تقدّما من خلال الخلق والابتكار والابداع في انتاج معداتهم ومستحضرات التجميل بمختلف انواعها واستعمالاتها.

وصرّح أنّ تنظيم هذا الصالون هو أكبر دليل على التقدّم الذي وصلت إليه تونس في هذا المجال وازدياد المشاركين هو دليل على تزايد الثقة بالاتحاد لسعيه إلى فتح المجالات للتعريف بمتجاتهم داخل وخارج تونس عن طريق غرفتا الجهوية للحلاقة رجال ونساء التابعة له.

ومن جهته، أعلن رئيس الغرفة الجهوية للحلاقة رجال ورئيس لجنة التنظيم عادل الغربي أنّ هذا الصالون قد جعل من صفاقس عاصمة دولية للحلاقة والتجميل.

وأضاف أنّ تواصل الصالون بهدف تموقع قطاع الحلاقة ضمن النسيج الاقتصادي واكتشاف آخر صيحات في معدات الحلاقة ومواد التجميل.

واشار إلى انّ الهدف أيضا من هذا الصالون هو تطوير مهنة الحلاقة رجال ونساء في مجال الفن والجمال والتقريب بين المهنيّين من خلال اطلاق شعار “صاحب مهنتك صديقك”.

ومن جانبها، أعربت رئيسة الغرفة الوطنية للحلاقة فاتن العموري عن املها في تطوير هذا الصالون ليصبح تظاهرة دولية تدفع الى التعريف بأهم ما وصلت إليه تونس في هذا المجال واكتشاف تقنيات الدول الاجنبية وإتاحة الفرصة لمهنيي القطاع في مختلف الدول من تبادل الخبرات.

وصرّحت انّ الغرفة الوطنية بتونس قررت تنظيم التظاهرات بمختلف الولايات والسعي إلى تنظيم القطاع والمطالبة بحقوق الحلاقين إلى جانب التمتّع بالحق التجاري والحرفي.

ومن جانب آخر، أعلنت عضوة لجنة التنظيم إيهاب الداهش أنّ هذا الصالون يشمل كل مجالات التجميل حيث وقع التطوير من استراتيجية جودة المنتوج وتسويقه.

وقالت أنّ هذا الصالون شمل جميع المهنيين في قطاع الحلاقة والتجميل مشيرة إلى أنّ جديد هذه الدورة هو القيام بكاستنيغ قبل افتتاح الصالون خاص بالرجال حيث وقع اختيار 9 رجال حلاقين من شتى ولايات الجمهورية التونسية وسيقع تنظيم عرض كبير  يوم الاثنين 30 أفريل الجاري لهؤلاء الحلاقين الذين وقع تأطيرهم مدة 3 أشهر.

وأشارت إلى أنّ عرض يوم الإثنين يتمثّل في التلوين بتقنية القص إضافة إلى عرض آخر صيحات الموضة في الازياء.

وصرّحت أنّ اللجنة تسعى إلى تحضير أرضية ملائمة للدورة المقبلة حيث وقع دعوة ضيوف من الأردن ومصر وفلسطين ولبنان لتطوير العلاقات لتشمل تلك الدورة عدد من العارضين من الشرق الاوسط.

هاجر عزّوني

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

مدينة الحمامات تحتضن الدورة التأسيسية للمهرجان الدولي للمقص الذهبي (+فيديو)

تحتضن مدينة الحمامات ولأول مرة تظاهرة دولية تعنى بالتجميل والحلاقة والقيافة وسينتظم ج خلال الشهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *