الرئيسية / مال و أعمال / تنظيم صالون الفلاحة « أغري مجردة 2018 » بباجة تكريس لللامركزيّة

تنظيم صالون الفلاحة « أغري مجردة 2018 » بباجة تكريس لللامركزيّة

تنتظم الدورة الخامسة من صالون الفلاحة والصيد البحري « أغري مجردة 2018″ من 15 إلى 17 مارس 2018 بباجة تحت شعار « نخدمو فلاحتنا باش نخرجو من أزمتنا ». وتخصّص الدورة لتقديم آخر المستجدّات التقنية في القطاع، وفق ما أعلن عنه رئيس الإتحاد الجهوي بباجة ناصر العمدوني، خلال ندوة صحفيّة عقدها، الإثنين، بمقر منظمة الفلاحيّة بتونس.
ومن المنتظر أن تسجل هذه الدورة مشاركة حوالي 35 عارضا واستقطاب أكثر من 3 آلاف زائر. وسيضمّ الصالون أهمّ الفاعلين المعنيّين بتطوير الفلاحة والهياكل ذات العلاقة، وعدد من الخبراء وشركات التوريد والتصدير فضلا عن شركات التأمين الفلاحي ومراكز البحوث والمؤسّسات الوطنيّة والخاصّة العاملة في القطاع الفلاحي.
وستسلّط الدورة، التّي ستنظّم على مساحة ألف متر مكعب، الضوء على الميكنة الفلاحية الصغرى وعلاقتها المباشرة بالأزمة، التّي يمرّ بها القطاع والمتمثّلة خاصّة في نقص اليد العاملة. كما ستكون فرصة هامّة للفاعلين في القطاع الفلاحي للتواصل ولتبادل الخبرات بين المهنيين وفضاء مناسبا لعقد الشراكات.
وأشار العمدوني، بالمناسبة، إلى أن تنظيم « أغري مجردة » بباجة يعكس توجّه الإتّحاد نحو تكريس مبدأ اللامركزية ورفض التهميش مبينا أنّ هذه التظاهرات الجهويّة تعدّ محطّة هامّة لتطوير الخبرات للمساهمة بدورها في مزيد تطوير الصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحيّة والصيد البحري « سياماب ».
وتابع « تهدف هذه الدورة إلى عرض الخدمات الفلاحيّة على كل الأطراف المعنيّة وخاصّة تقريب المؤسّسات الماليّة لمساعدة الفلّاحين الشبان العاطلين عن العمل على إيجاد التمويلات لبعث مشاريعهم الفلاحيّة » مؤكّدا تعهّد منظّمة الفلاحة بمتابعة كل الإتّفاقيات المبرمة لتمويل هذه المشاريع.

وتضم هذه الدورة عدّة فقرات متنوّعة من بينها تنظيم سوق من المنتج الى المستهلك وحصص تذوق لمنتجات فلاحيّة إضافة الى برمجة عروض لأحدث التقنيات المستعملة في القطاع الموجّهة إلى المهنيين وندوات تتعلّق بالتسميد العضوي والتنمية المستدامة وتربية السمان.
وتجدر الإشارة إلى أنّ الشركة العامة للتظاهرات تنظّم « أغري مجردة » بالتعاون مع الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وبإشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية.

 

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *