الرئيسية / وطني / وطني / وزير الخارجية يستقبل الأمين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي

وزير الخارجية يستقبل الأمين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي

استقبل وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي اليوم السبت 30 مارس 2019 بمقر الوزارة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي.

ونوّه الوزير خلال اللقاء بالعمل الذي تقوم به المنظمة في سبيل معالجة أوضاع المنطقة الإسلامية وقضاياها، وتوطيد مكونات الأمن والاستقرار فيها، وبالجهود التي يبذلها الأمين العام  في سبيل توحيد كلمة الدول الاسلامية، مؤكدا حرص تونس على دعم التعاون مع المنظمة واستعدادها لدعم أنشطتها.

كما استعرض وزير الخارجية الجهود التي بذلتها تونس  لإنجاح الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية، خاصة على مستوى المضامين وذلك من خلال التشاور مع أشقائها، مبرزا حرصها على أن تكون مخرجاتها في مستوى انتظارات الشعوب العربية وتطلعاتها.

وشدد على ضرورة أن تمكن القمة من دعم العمل العربي المشترك وخدمة القضايا  العربية الراهنة وخاصة الدفع نحو حل عادل للقضية الفلسطينية يمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ويضع حدا للانتهاكات الاسرائيلية للمقدسات الاسلامية في هذه المدينة.

من جهته نوه الدكتور يوسف العثيمين بمساهمة تونس الفاعلة في دعم جهود منظمة المؤتمر الاسلامي الهادفة إلى دعم التعاون والتكامل بين البلدان الاسلامية في مختلف المجالات. وأطلع بالمناسبة وزير الخارجية على برامج عمل المنظمة خلال الفترة القادمة التي تهدف إلى دعم الاستثمار وتنشيط المبادلات بين الدول الاسلامية.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

وزيرة التجهيز والاسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل تؤدّي زيارة ميدانية الى ميناء رادس التجاري

أدّت وزيرة التجهيز والاسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، السيدة سارة الزعفراني الزنزري، صباح اليوم الثلاثاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *