الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / إنترنت / جوهر الفرجاوي: “منتدى التحوّل الرقمي بالمؤسسات البريدية بالمنطقة الافريقية فرصة لإعادة هيكلة القطاع”

جوهر الفرجاوي: “منتدى التحوّل الرقمي بالمؤسسات البريدية بالمنطقة الافريقية فرصة لإعادة هيكلة القطاع”

نظم البريد التونسي صباح اليوم الخميس 14 مارس 2019 المنتدى رفيع المستوى حول التحول الرقمي بالمؤسسات البريدية بالمنطقة الافريقية “Digipost Africa” تحت شعار تطوير الخدمات البريدية بالبلدان الأفريقية: اعتماد الرقمنة لتقديم خدمات جديدة لفائدة المواطن خاصة في مجال تطوير التجارة الإلكترونية والادماج المالي”.

وبهذه المناسبة، أفاد الرئيس المدير العام للبريد التونسي السيد جوهر الفرجاوي أن هذا المنتدى على غاية من الاهمية لتطرقه الى محاور مصيرية تتعلق بالخدمات المسداة للمواطن.

وأضاف أنه عامل هام لمزيد تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال التحوّل الرقمي والتجارة الالكترونية والادماج  الالكتروني إضافة إلى كونه فرصة لمزيد تطوير الخدمات البريدية وإعادة هيكلة القطاع.

كما أكّد أنّ المنتدى يتمحور حول تطوير الخدمات البريدية من ناحية واطلاق مجموعة من المبادرات من ناحية أخرى.

وأشار أن المبادرات تشمل خمس محاور مجددة ومبتكرة على غرار الابتكار في مجال التجارة الإلكترونية وإعادة خلق مهنة اللوجسيتية والنظر بطريقة متجددة على مستوى البنك البريدي إضافة إلى اعادة خلق مهمة الطوابع البريدية وبعث منصة التحول الرقمي لتأمين مردودية وتفاعلية كبرى.

وأوضح الفرجاوي أن البريد التونسي قام بإمضاء ثلاث اتفاقيات مع نضيره السوداني والمغربي وكذلك مع بنك التضامن التونسي.

وبيّن أن الاتفاقيتان الممضيتان مع نضيريه السوداني والمغربي بهدف انشاء شركة للتأمين لتبادل الحزم والرسائل بطريقة سهلة وسريعة عن طريق بعث سوق رقمي جديد في هاذين البلدين.
ومن جهة أخرى، أكد الفرجاوي أن هذه الشراكة التي سيتم تعميمها في الدول الإفريقية تشمل الادماج المالي مع فتح سوق افتراضية موحدة بهدف التعريف بالمنتوجات المحلية بتونس على غرار الصناعات التقليدية وببقية الدول المشاركة في هذا المنتدى.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

إنطلاق النسخة الأولى من أيام الأمن السيبراني من قبل Club-DSI تونس

بمبادرة من Club DSI Tunisie، انطلقت صباح اليوم الجمعة 26 جانفي 2024،بمركز المؤتمرات والفعاليات GOLDEN …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *