الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / تونس تحتضن يومي 16 و17 مارس 2019 القمة الإفريقية الأولى لتكنولوجيا المالية الإسلامية

تونس تحتضن يومي 16 و17 مارس 2019 القمة الإفريقية الأولى لتكنولوجيا المالية الإسلامية

تحتضن تونس يومي 16 و17 مارس 2019 القمة الإفريقية الأولى لتكنولوجيا المالية الإسلامية تحت شعار “الصناعة المالية الإسلامية الإفريقية في العصر الرقمي“.

وستشهد التظاهرة إطلاق منتوج جديد لإدارة السيولة بتقنية البلوكشين والإعلان عن إطلاق صندوق إفريقي لاحتضان الشباب للمساعدة على تجسيم أفكار مشاريعهم إلى جانب بعث حاضنة لتمكين وإدماج أصحاب الأفكار والمشاريع التكنولوجية الناشئة في النسيج الاقتصادي الإفريقي.

وأفاد المدير التنفيذي للأكاديمية العالمية للتدريب والاستشارات في المالية الإسلامية، أحمد قضوم، الاثنين، خلال ندوة صحفية خصصت لتسليط الضوء على هذه التظاهرة، أن القمة تنعقد بالشراكة مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المتمثلة في المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والجمعية التونسية للمالية الإسلامية.

وتهدف القمة إلى أن تكون منصة لعملية التحول الرقمي للمساهمة في مجال الصناعة المالية الإسلامية المحلية والإفريقية من أجل الارتقاء بصناعة المالية الإسلامية في إفريقيا وتونس.

كما سيتم، وفق قضوم، خلال القمة، إبرام عقود شراكة واتفاقيات تعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسات تونسية على غرار بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة فضلا عن إبرام اتفاقيات بين مؤسسات تكنولوجية كبرى والمؤسسات الناشئة وصناديق الاستثمار لمرافقتها.

ومن المنتظر أن يشارك في القمة 120 مشارك يمثلون مؤسسات تكنولوجية ومؤسسات مالية وصناع قرار المال الإفريقي.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

تكريم حمدي المؤدب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *