الرئيسية / وطني / وطني / وقفة احتجاجية لمصرف شمال افريقيا الدولي

وقفة احتجاجية لمصرف شمال افريقيا الدولي

نفّذ صباح اليوم الخميس 31 جانفي 2019 المكتب النقابي لمصرف شمال افريقيا الدولي وقفة احتجاجية امام مقر المصرف وذلك على إثر الوضعية الحرجة التي يعيشها من ملفات شبهات فساد وإهدار للمال العام وغياب للحوكمة الرشيدة، وبعد فشل المفاوضات بين الطرف النقابي والإدارة العامة. 

وفي هذا الاطار، أفاد السيد رياض كليش كاتب عام النقابة الاساسية لمصرف شمال افريقيا الدولي أن الوقفة جاءت على خلفية سماع معلومة بنية التفويت في المؤسسة البنكية وخاصة الجانب التونسي رغم نجاح الوقفة التي كانت يوم 27 ديسمبر لكن سلطة الإشراف لم تحرك ساكنا. ومن اسباب الاحتجاج هو عدم احترام قانون الامتثال وهو القانون المنظم للمؤسسات المالية والبنوك طبقا لقانون عدد 48 الذي ينص على احترام عدم الجمع بين عضوية مجلس الادارة ورئاسة المصرف هذا وبالاضافة الى انتهاء صلاحيات الادارة العامة قانونا ولم يقع التجديد ومواصلة مهامهم منذ مارس 2018.

كما اضاف كاتب عام النقابة ان هناك سوء تصرف من قبل المدير العام المساعد للمصرف واهداره لمال المؤسسة مما ادى الى فقدان مصداقية التعامل معهم ومن جهة أخرى عدم انتهاجه سياسة تمكن المصرف من السير العادي له للمحافظة على ديمومته واختتم حديثه ان النقابة ستعمل على التصعيد في حالة عدم استجابة سلطة الإشراف لمطالبهم.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

نجاح باهر للنسخة الأولى من مؤتمر “Parales d’Âme” في تونس: حقبة جديدة في العالم العربي لإرتقاء الوعي و التشافي الشمولي

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي حديث الروح الذي انطلق يوم الجمعة 19 أفريل 2024 ويختتم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *