الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / إنترنت / الدورة التاسعة للمنتدى الدولي لمديري نظم المعلومات بمدينة الحمامات تحت شعار “الذكاء الاصطناعي في إفريقيا..المستقبل الآن “

الدورة التاسعة للمنتدى الدولي لمديري نظم المعلومات بمدينة الحمامات تحت شعار “الذكاء الاصطناعي في إفريقيا..المستقبل الآن “

تحت شعار “الذكاء الاصطناعي في إفريقيا..المستقبل الآن”، احتضنت مدينة الحمامات صباح أمس الخميس 26 أكتوبر 2023 النسخة التاسعة للمنتدى الدولي لمديري نظم المعلومات والذي يتواصل إلى غاية 28 من الشهر الحالي.

وبهذه المناسبة، صرّح الكاتب العام ل DSI توفيق التيساوي لمراسلة موقع نوافذ أن هذه الدورة تأتي تحت شعار “المستقبل الآن”، حيث  تضم أكثر من 500 مشارك من  مديري نظم المعلومات من تونس وخارجها، وأكثر من 25 دولة مشاركة من المغرب العربي وأفريقيا وأوروبا.

وأضاف التيساوي أن المنتدى هو مبادرة تهدف إلى توعية قادة تكنولوجيا المعلومات في إفريقيا بأهمية الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الشركات والصناعات في القارة.

وأكد أن الهدف الرئيسي للمنتدى هو توفير منصة لمناقشة أفضل الممارسات في مجال الذكاء الاصطناعي، ومشاركة التجارب والمعرفة، فضلا عن تقديم حلول متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي.

كما أوضح أن تونس لازالت غير مواكبة لحيثيات الذكاء الاصطناعي ومميزاته مقارنة بما يحدث في مختلف دول العالم، خاصة في ظل الإنتشار الرهيب للتطبيقات التي يستعملها رواد الذكاء الاصطناعي والمهارات التي يتم اكتسابها.

وبيّن التساوي أن تونس تزخر بالكفاءات  المختصة في هذا المجال لكن لسوء الحظ هذه الكفاءات تغادر البلاد، مشيرا إلى عزوف بعث المشاريع في مجال الذكاء الاصطناعي.

وبخصوص هذا المنتدى، أفاد التيساوي أنه في كل دورة يتم استضافة 10 شركات ناشئة في مجال المعلومات وإشراكهم في فعاليات المنتدى للتعرف على أبرز النشاطات إضافة إلى حضور سنوي لأبرز رواد هذا المجال حول العالم.

عن سماح باشا

شاهد أيضاً

إنطلاق النسخة الأولى من أيام الأمن السيبراني من قبل Club-DSI تونس

بمبادرة من Club DSI Tunisie، انطلقت صباح اليوم الجمعة 26 جانفي 2024،بمركز المؤتمرات والفعاليات GOLDEN …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *