الرئيسية / وطني / وطني / معركة طوفان الأقصى:قصف إسرائيلي غير مسبوق على قطاع غزة

معركة طوفان الأقصى:قصف إسرائيلي غير مسبوق على قطاع غزة

تتواصل الغارات الإسرائيلية لليوم الثالث على التوالي على قطاع غزة حيث يشن الجيش الإسرائيلي ضربات وسلسلة غارات عنيفة جوا بحرا وبرا تستهدف مواقع سكنية متفرقة من جنوب وشمال غزة.

وقد شهد قطاع غزة اليوم قصف إسرائيلي غير مسبوق استهدف أكثر من 500 منطقة سكنية ومراكز استراتيجية عسكرية تابعة لحماس في غزة، حسب مااورده مصدر تابع للجيش الإسرائيلي.

وقد دمرت القوات الإسرائيلية مبنى تابعا للجامعة الإسلامية ووزارة الأوقاف وميدان الصناعة بغزة ومبنى لشركة الإتصالات ومساجد.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن مقتل أكثر من 109 شخصا منذ بدء معركة طوفان الأقصى وبلوغ عدد المصابين2500 شخصا حسب آخر حصيلة.كما أعلنت أن أكثر من 900 أسير إسرائيلي لدى حركة حماس.

وقد أعلنت قناة إسرائيلية عن إصابة 12 شخصا على الأقل جراء القصف الصاروخي الأخير على المدن الإسرائيلية وقد قتلت القوات الإسرائيلية عددا من المسلحين الذين تسللوا من الحدود اللبنانية.وأعلنت أن قذيفتين أُطلقتا من جانب لبنان بإتجاه إسرائيل.كما سُمعت صافرات إنذار تدوي في الجليل شمال إسرائيل لأول مرة منذ بداية العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ومن جهته أعلن الجيش اللبناني عن تعرض مناطق الضهيرة وعيتا الشعب ومناطق حدودية إلى قصف إسرائيلي ردا على القصف الصاروخي من الجانب اللبناني على مناطق إسرائيلية محاذية للحدود اللبنانية الاسرائيلية.

وقد أعلن حزب الله عن مقتل 5 من عناصرها بعد استهداف 3 مواقع تابعة له من قبل الجيش الإسرائيلي بعد أن هاجم حزب الله مركز قيادة فرقة الجليل على الأراضي الإسرائيلي بالصواريخ .

وفي غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 687 شهيدا منهم 140 طفلا و105 إمراة و2900 جريحا وهي حصيلة مرجّحة للارتفاع مع تواصل القصف الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقد تم تسجيل اليوم 8 مجازر  في حق عائلات مدنيين فلسطنيين راح ضحيتها 54 مواطنا على الأقل كما تم قصف سوقا في منطقة الترنس بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة استشهد فيه 50 شخصا على الأقل.

وقد صرح الناطق الرسمي بإسم كتائب القسام أن قوات المقاومة ستدافع عن الأراضي الفلسطينية من العدو الإسرائيلي حتى الرمق الاخير وأنها تواصل استهداف سربا من الطائرات “إف 16” في سماء بحر غزة بصاروخي أرض جو من طراز “متبِر3” ردا على المجازر التي استهدفت المدنيين كما وجهت كتائب القسام ضربة صاروخية ب90 صاروخا لسديروت.

وصرح أبوعبيدة الناطق الرسمي بإسم كتائب الأقصى ان قوات المقاومة تمكنوا من التسلل إلى داخل قاعدة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي وأسروا عددا كبيرا منهم وأضاف أن القوات الفلسطينية تستمر في التمركز في مراكزها استعدادا للهجومات الاسرائيلية والدفاع عن الأراضي الفلسطينية وذلك بإطلاق دفعات صاروخية ردا على القصف الجوي الإسرائيلي.

وحسب شهود عيان مازالت غزة تحت القصف وصافرات إنذار تدوي بمحيط القدس وبيت لحم ويُسمع أصوات انفجارات في مناطق في جنوب قطاع غزة.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

سليانة: عدم سماع الدعوى في حق جميع المتهمين في ما يعرف بقضية “ضيعة المصير”

قضت محكمة الاستئناف بولاية سليانة، أمس الأربعاء، بإقرار حكمها الابتدائي في ما يعرف بقضية »ضيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *