الرئيسية / وطني ودولي / وطني / مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة: يوم مفتوح تحت عنوان “ريادة الأعمال الخضراء من أجل أرض واحدة”

مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة: يوم مفتوح تحت عنوان “ريادة الأعمال الخضراء من أجل أرض واحدة”

بمناسبة الاحتفالات باليوم العالمي والوطني للبيئة لسنة 2022 الذي يلتئم هذه السنة تحت شعار “أرض واحدة”، نظّم مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة اليوم الثلاثاء 07 جوان 2022 بمقره بتونس تحت إشراف السيّدة ليلى الشيخاوي مهداوي، وزيرة البيئة وبحضور السيّدة زهور متهمّم هلالي، رئيسة الديوان والسيدة قميرة بن جنات مزالي، المديرة العامة للمركز وبعض السادة المديرين العامين للمؤسسات تحت الإشراف وخبراء وجامعيين وممثلي المنظمات الدولية ومؤسسات تمويل و ممثلي المجتمع المدني و رواد الأعمال الخضراء يوم مفتوح تحت عنوان “ريادة الأعمال الخضراء من أجل أرض واحدة”.

انطلقت فعاليات هذا اليوم بافتتاح معرض حول أهمّ المشاريع البيئية التي يتمّ مرافقتها من قبل المركز لفائدة رواد الأعمال الخضراء في إطار برامج التعاون الدولي على غرار برنامج سويتشماد وستاند اب و برنامج دعم المؤسسات المستدامة و الدائرية بالجهات و برنامج الاقتصاد الأزرق وقد تم بالمناسبة إختيار أحسن ثلاثة مشاريع بيئية مبتكرة .

و خلال هذه التظاهرة، تم التوقيع على إتفاقيات شراكة بين المركز وبعض الشركاء على غرار صندوق الودائع والأمانات، ومعهد الدراسات العليا التجارية بقرطاج والمعهد العالي لتكنولوجيات البيئة والعمران والبنيان بالشرقية ومخبرENVIE بكلية العلوم الإقتصادية والتصرّف بنابل .

ويبقى الهدف من هذه التظاهرة تعزيز دور المركز بالتعاون مع عديد المتدخلين في دعم ريادة الأعمال الخضراء للمساهمة في تحويل القضايا البيئية إلى فرص أعمال دامجة ومستدامة.

كما عبّرت السيدة وزيرة البيئة خلال كلمتها عن دعم الوزارة لكل المبادرات التي من شأنها أن تخلق فرص متجددة للنهوض بالقطاع البيئي.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

وزارة التشغيل والتكوين المهني: “فتح 6 اختصاصات جديدة في التكوين المهني للشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 45 سنة”

أفاد وزير التشغيل والتكوين المهني، نصر الدين النصيبي، خلال حضوره اليوم الخميس 28 جويلية 2022، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *