الرئيسية / دنيا الرياضة / الترجي الرياضي الكريبي/المستقبل الرياضي بالمرسى:الطموح والخبرة في مواجهة صعبة، فمن سيكسب الرهان؟ (مقال + فيديو)

الترجي الرياضي الكريبي/المستقبل الرياضي بالمرسى:الطموح والخبرة في مواجهة صعبة، فمن سيكسب الرهان؟ (مقال + فيديو)

استطاع فريق الترجي الرياضي الكريبي تجاوز مستقبل القصرين في الدور السادس عشر من منافسات كأس تونس للموسم الرياضي 2021/2022 والفوز بنتيجة (2_1) وترشّح للمرة الأولى في تاريخه للدور الثمن النهائي عن رابطة الشمال الغربي ليلاقي مستقبل المرسى صاحب الخبرة غدا الثلاثاء 7جوان بالملعب البلدي بالكريب.

وقد حقق أبناء خالد السويسي سلسلة نتائج إيجابية خاصة خلال هذا الموسم الرياضي 2021/2022، رغم قلة الخبرة وصغر سن اللاعبين الذي لا يتجاوز معدل أعمارهم 20سنة.

ولم يأت هذا التألق من فراغ بل جاء نتيجة جهود وعمل دؤوب من الهيئة المديرة والإطار الفني ولاعبين لهم طموح وإصرار كبير على السير نحو الأفضل وتحقيق المستحيل حيث أثبتوا للجميع أنهم قادرين على الوصول بعيدا وتجاوز كافة العراقيل والصعوبات وأن مستواهم أكبر من أعمارهم وباستطاعتهم اللعب أمام أكبر الفرق التونسية.

ولعل النتائج التي حققوها أكبر دليل وهذا ماصرح به مساعد المدرب حمزة الدراجي حيث قال انه منذ بداية هذا الموسم الرياضي كان هدفهم واضح الوصول إلى مراتب متقدمة ومشرفة في البطولة وأكبر دليل هو نجاح الجمعية في الصعود للرابطة الجهوبة المستوى الثاني دون هزيمة.

أما الهدف الثاني كان إصرارهم على الترشح للأدوار الأولى من مسابقة الكأس وهذا ما تحقق رغم وجود مشاكل وصعوبات في ادماج اللاعبين،كذلك صعوبات على مستوى النفسي والبدني لكن استطاعوا تجاوزها وتحقيق الهدف المطلوب بفضل المجهودات المبذولة من كل الأطراف الغيورة على الفريق، حسب تصريحه.

وعن انتظاراتهم من مقابلة الغد ضد مستقبل المرسى أكد مساعد المدرب على أنهم قادرين على الانتصار وإقتلاع تذكرة العبور إلى الدور القادم لأنهم يؤمنون بمهارات لاعبيهم وقدرتهم على التسجيل في شباك المنافس.

ومن جهته آمن  قائد الترجي الكريبي حمزة الشنوفي بحظوظ فريقه في الفوز على حساب مستقبل المرسى يوم غد وعبر عن رضاه على المردود الذي قدموه طيلة هذا الموسم الرياضي  رغم ماعرفته الجمعية من صعوبات ومشاكل مؤكدا على إصرارهم في الوصول إلى مراتب مشرفة من منافسات كأس تونس.

وأمام هذا المستوى الجيد والعالي للفريق، لا ننسى الدفع المعنوي للجماهير أبناء الكريب داخلها أو خارجها الذين وقفوا للجمعية وساهموا بقسط كبير في نجاحها رغم ما يفتقر إليه الملعب الصناعي بالكريب من مدارج وإضاءة وعدم وجود أرضية جيدة.

وقد سهّلت العلاقات القوية بين الجمهور واللاعبين والٱطار الفني والإداري المهمة واستطاع زملاء الشنوفي تقديم الإضافة والترشح أمام فرق كبيرة تملك خبرة على الميدان  ولها تاريخ عريق في عالم كرة القدم.

وفي هذا الإطار صرح كاتب عام جمعية الترجي الرياضي الكريبي حناشي الفيتاتي أن الفريق يملك ثلة من اللاعبين الموهوبين الذين يتم تكوينهم ومراقبتهم المستمرة سواء على الميدان أو على المستوى الشخصي والدراسي.

وأضاف أن أكبر هدف وطموح هو تكوين جمعية كبيرة عريقة قادرة في المواسم القادمة على منافسة أكبر الفرق الرياضية على الألقاب وهذا بدأ العمل عليه خاصة بعد التعاقد مع المدرب خالد السويسي ومساعده الذين غيرا عقلية اللاعبين نحو الإيجابية والنتائج خير دليل.

وأشار السيد حناشي الفيتاتي أن الجمعية تعاني من مشاكل مادية وأكبر دليل هو عدم وجود المدارج وإنعدام الإضاءة وأن البلدية هي الممول الكبير للفريق.

ولمواجهة مستقبل المرسى صاحب الخبرة في المشاركات في منافسات كأس تونس يوم غد الثلاثاء 7 جوان ، سيمثل فريق الترجي الكريبي كل من اللاعبين عاطف الجبالي_سامر البوبكري_عزيز الوسلاتي_محمد أمين المديني_مالك شوشان_حمزة الشنوفي _مالك بوفنش_سيف الدين البحري_سالم بن إسماعيل_علي الجلاصي _كريم البز_فخري الدجبي_أسامة البوبكري_أشرف البوبكري_محمد الطالبي_عزيز الجبالي_أمين_البوبكري_اسكندر السليطي_محمد حسن التيتوحي_نصر الدين الكوكي_أسامة الماكني_محمد قدواش _سليمان العبيدي وسيكونون تحت قيادة المدرب التونسي خالد السويسي ومساعده حمزة الدراجي.

فمن سيترشح للدور الربع النهائي ولمن ستكون الغلبة لخبرة أبناء المرسى الضيوف أم لطموح أبناء الكريب أصحاب الميدان ؟.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

وزارة التشغيل والتكوين المهني: “فتح 6 اختصاصات جديدة في التكوين المهني للشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 45 سنة”

أفاد وزير التشغيل والتكوين المهني، نصر الدين النصيبي، خلال حضوره اليوم الخميس 28 جويلية 2022، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *