الرئيسية / ملفات / هيئة الدفاع عن السجين المهدي بن غربية: “التنكيل بمنوّبنا من وكيل الجمهورية بسوسة مع إخفاء مستندات البراءة وايقاف دون إدانة” (مقال + فيديو)

هيئة الدفاع عن السجين المهدي بن غربية: “التنكيل بمنوّبنا من وكيل الجمهورية بسوسة مع إخفاء مستندات البراءة وايقاف دون إدانة” (مقال + فيديو)

نظّمت هيئة الدفاع عن السجين المهدي بن غربية صباح اليوم الاثنين 7 فيفري 2022 ندوة صحفية بأحد النزل بالعاصمة لإعلام الرأي العام الوطني والدولي بتطوّرات ملف القضية التي يقبع من أجلها في السجن منذ 17 أكتوبر 2021 إلى اليوم بالرغم من ختم التحقيق منذ يوم 14 ديسمبر 2021 وقرار القاضي المتعهد بالملف بالإفراج عنه وحفظ تهم غسيل الأموال والتدليس وفق ما صرّح به عضو هيئة الدفاع أحمد صواب.

كما أفاد عن تقدّم الهيئة بشكاية ضدّ وكيل جمهورية لدى المتفقد العام ومجلس القضاء العدلي ووزارة العدل بتهمة إخفاء مستندات وحجج براءة موكّلهم.

وكشف صواب عن الإنحراف القضائي بالإجراءات والتلاعب والتدليس والخروقات المتعدّدة للشروط الدنيا للمحاكمة العادلة التي مورست بحق السيد المهدي بن غربية بغرض إطالة أمد إيداعه بالسجن دون وجه حق.

كما استعرض الشكايات التي أودعتها ضد مجموعة “الثورة- نيوز” للإبتزاز والفساد الفايسبوكي ومن تواطىء معها ووفر لها الحماية والإفلات من العقاب رغم ما إرتكبته في حق المنوب من تحريض وتشويه وضغط وتهديد طال القضاة المباشرين للملف ومحاميي الدفاع.

ومن جانبه، صرّح عضو هيئة الدفاع عن بن غربية أنور القوصري موكّله تعرض لسوء المعاملة والاعتداءات وصفها ب “الوحشية” من طرف أعوان السجن حين طالب بمراعاة وضعه الصحي المتردّي نظرا لإصابته بمرض مزمن، كما تم منع ابنه من زيارته.

 

رابط الندوة الصحفية كاملة بفايسبوك الموقع:

https://fb.watch/b0ICnfIePt/

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

رئاسة الجمهورية تُنهي مهام بعض الوزراء

 قرّر رئيس الجمهورية إنهاء مهام السيّد ربيع المجيدي وزير النقل وتكليف السيّدة سارة الزنزري الزعفراني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *