الرئيسية / وطني / وطني / لطفي الحاج قاسم: “ماراطون كومار لإعادة تشجير الغابات ب14.250 شجرة”
dav

لطفي الحاج قاسم: “ماراطون كومار لإعادة تشجير الغابات ب14.250 شجرة”

نظّمت شركة كومار تونس صباح اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 بأحد النزل بالعاصمة ندوة صحفية للإعلان عن انطلاق تظاهرة ماراطون كومار تحت شعار “نجري لأجل البيئة”.

هذه الدورة الثانية افتراضيا من ماراطون كومار بالشراكة مع إدارة الغابات بوزارة الفلاحة ووزارة البيئة وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والتعاون مع جمعية كلين-آب.

هذا الماراطون افتراضي حسب تطبيقية بالهاتف الجوال “دجاست موف” just mouve” وكل فرد يختر طريقه والوقت الذي يريده ويتم تتّبع المتسابق منذ دخوله مجرى السباق. التسجيل مجاني مع إمكانية البرّع من أجل المساهمة في مصاريف تشجير الغابات ب14.250 شجرة وفق ما صرّح به منظم التظاهرة لطفي بالحاج قاسم.

وأضاف بالحاج قاسم أنّ غابات تونس خلال صائفة 2021 شهدت أكثر من 450 حريف شمل جل الولايات مما تسبب في إتلاف ما يقارب 25 الف هكتار من الاشجار وتقدّر كلفة تشجير الهتار الواحد 9 ملايين اضاف الي الخسائر البيئية والصحية مؤكدا تخصيص المداخيل المجمّعة من اقتناء المشاركين للصدريات الرسمية للماراطون دينار لكل شجرة وإعادة غراسة آلاف الاشجارانطلافا من شهرجانفي 2022.

كما صرّح أنّ هذه الدورة الثانية على التوالي افتراضية احتراما للوضع الصحّي واعتمادا للرقمنة والتكنولوجيا الحديثة مشيرا إلى أن هذه الدورة تقام يومي 11 و12 ديسمبر 2021.

وأكّد أن عملية التسجيل انطلقت عبر موقع marathon.comar.tn يوم 20 نوفمبر 2021 ويتواصل الى غاية يوم 21 ديسمبر 2021.

وتابع قوله أن للمشاركين حرية اختيار احد السباقات المبرمجة عبر تطبيق “Just Move”.

وفي إطار التعريف ببرنامج الماراطون ومختلف الجمعيات والاطراف المشاركة الداعمة، أشار بالحاج قاسم إلى تنظيم قرية ماراطون كومار تونس-قرطاج يومي 2 و3 ديسمبر 2021 بشارع الحبيب بورقيبة انطلاق من العاشرة صباحا.

وكشف أنه عدد المسجلين بهذا الماراطون وصل اليوم إلى حوالي 900 مسجّل.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

نجاح باهر للنسخة الأولى من مؤتمر “Parales d’Âme” في تونس: حقبة جديدة في العالم العربي لإرتقاء الوعي و التشافي الشمولي

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي حديث الروح الذي انطلق يوم الجمعة 19 أفريل 2024 ويختتم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *