الرئيسية / وطني / وطني / تزويد الأسواق التونسية بالزيت النباتي المدعّم بصفة طبيعية بداية من يوم غد الثلاثاء 19أكتوبر 2021

تزويد الأسواق التونسية بالزيت النباتي المدعّم بصفة طبيعية بداية من يوم غد الثلاثاء 19أكتوبر 2021

بعد طول إنتظار وبداية من يوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، سيعود الزيت النباتي المدعم للأسواق بعد انقطاع دام أكثر من شهر.
فقد أكد أمين مال المجمع المهني لتعليب الزيت النباتي التابع لكونفدرالية المؤسسات المواطنة جمال العرف، في تصريح له، أنه سيتم سيستأنف توزيع هذه المادة بشكل طبيعي في الأسواق بداية من يوم غد الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 .
وأضاف أن مادة الزيت النباتي المدعم متوفرة في مخازن ديوان الزيت الآن وبداية من يوم غد الثلاثاء ستضخ 9آلاف طن في الأسواق التي نفذ مخزونها منذ أكثر من شهر.
وقد أرجع جمال العرف الإضطراب المسجل على مستوى العرض للزيت النباتي المدعم في الفترة الماضية إلى غياب إستراتيجية تضمن مخزونا تعديليا لهذه المادة وٱعتبر أن الميزانية المخصصة لتوريد الزيت النباتي المدعم غير كافية لتلبية حاجيات المستهلك التونسي المقدرة بنحو 170الف طن سنويا.
وقد إتهم أمين مال المجمع المهني لتعليب الزيت المدعم حركة النهضة وحلفائها بتحويل أموال صندوق الدعم المقدرة ب2800 مليار _حسب تقديره_إلى تعويضات لهم، مضيفا أن هذه الطبقة السياسية جثمت على قلوب المواطنين حقهم من المواد المدعمة بقرارات غير سياسية وان بعد 25 جويلية الماضي بدأت بعض التغيرات وستتواصل بتظافر جهود كل الأطراف السياسية النظيفة.
وقد أكد السيد جمال العرف على تعهّد وزيرة التجارة فضيلة الرابحي التي تسلمت مهامها مؤخرا ضمن حكومة نجلاء بدن ورئيس الجمهورية قيس سعيد على تعديل سوق الزيت النباتي المدعّم والسهر على وصوله للمستهلك التونسي بصفة مستمرة.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

نجاح باهر للنسخة الأولى من مؤتمر “Parales d’Âme” في تونس: حقبة جديدة في العالم العربي لإرتقاء الوعي و التشافي الشمولي

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي حديث الروح الذي انطلق يوم الجمعة 19 أفريل 2024 ويختتم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *