الرئيسية / وطني / وطني / قصر هلال_ المنستير: سائق سيارة يقوم بعملية دهس للمواطنين

قصر هلال_ المنستير: سائق سيارة يقوم بعملية دهس للمواطنين

شهدت مدينة قصر هلال من ولاية المنستير مساء الأحد 26 سبتمبر 2021 حادثة أليمة تمثلت في تعرض عدد من المواطنين الى عملية دهس من قبل شخص كان يقود سيارة بسرعة جنونية.

جد الحادث على الطريق الرابطة بين المنستير و المهدية، وسط مدينة قصر هلال يوم الاحد في حدود الساعة التاسعة و نصف ليلا، حيث أقبلت سيارة من نوع “نيسان” تحمل لوحة منجمية (ن ت) و قادمة من مدينة صيادة بسرعة جنونية على دهس دراجتين ناريتين و تصطدم بعدها بسيارتين على الطريق متسببة في وفاة شاب وجرح أربعة آخرين.

و أوضحت السيدة مليكة قاسم مديرة المستشفى الجهوي الحاج علي صوة بقصرهلال أن المستشفى استقبل أربع مصابين اثر هذه الحادثة حيث توفي شاب من مواليد 1999 و اصيل مدينة المكنين على عين المكان متأثرا بجروحه و تم ايواء مصاب بمستشفى قصرهلال في حين نقل مصاب ثان للمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير اثر اصابته بكسور بليغة. و ذكرت مديرة المستشفى ان عائلة احد المصابين من مدينة قصرهلال قامت بتحويله الى مصحة خاصة و حالته الى حد الان مستقرة.

  اما المصاب الرابع فقد غادر المستشفى بعد ساعتين من المراقبة اثر اصابته بكسر في الرجل.

و صرح أسامة مراصي، البالغ من العمر عشرين سنة، اثر خروجه من المستشفى، انه كان على دراجة نارية رفقة صديقه ذو الثمانية عشرة ربيعا حين فوجئ بسيارة تسير بسرعة جنونية تصدمهما من الخلف و تلقيهما أرضا أمام مدرسة أحمد عياد بقصرهلال. لتواصل طريقها دون توقف و تصطدم دراجة نارية اخرى على نفس الطريق امام بلدية قصر هلال.

و كان كاتب عام النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بالمنستير مراد بن صالح قد اعلن بان الوحدات الأمنية قد تمكنت من القبض على قائد السيارة الذي كان في حالة هستيرية لحظة إيقافه و أن فرقة الشرطة العدلية بقصر هلال قد تولت التحقيق معه.

كما أذنت النيابة العمومية بالمنستير بفتح بحث تحقيقي من أجل القتل العمد مع سابقيّة القصد ومحاولة القتل والاحتفاظ بالمتهم في عملية دهس أشخاص ليلة الأحد 26 سبتمبر 2021، بمدينة قصر هلال بولاية المنستير، وإجراء الاختبارات اللازمة لمعرفة دوافع الجاني الإجرامية، حسب ما أعلنه الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا يوم الاثنين 27 سبتمبر الجاري.

وذكر بن جحا أن المتّهم كان مقيما بكندا ويقطن حاليا في مدينة بنزرت وهو من مواليد 1966.

و أوضح بن جحا أن الجريمة الى حد الان هي جريمة حق عام و تم فتح بحث تحقيقي للكشف عن ملابسات الحادثة و دوافعها من قبل فرقة الشرطة العدلية بقصرهلال في انتظار ما ستكشف عنه نتيجة اختبارات الطب النفسي و التحاليل السمية للتأكد من اذا كان مرتكب الجريمة كان يعاني من ازمة نفسية أو يتعاطى بعض الادوية التي تؤثر على الجهاز العصبي.

و حسب ما أفادنا به كاتب عام النقابة الاساسية بمنطقة الامن بقصرهلال، مكرم شوشان أنه، في انتظار صدور نتائج التحاليل المخبرية، فقد اثبتت الابحاث الاوّلية ان المتهم أصيل بنزرت و كان في زيارة لقريبه في منطقة بني كلثوم من معتمدية مساكن بسوسة، و هو يمر بأزمة نفسية حادة. و قد غادر منزل قريبه مساء الاحد بعد ان امضى ثلاث ليال دون ان يعلم احد بمغادرته.

و اعلن مكرم شوشان ان الابحاث الاولية أثبتت انه لا يوجد أي شبهة ارهابية للعملية و لا علاقة للمتهم بأي انتماء سلفي او تخطيط مسبق للعملية.

تهاني الإميم

عن نوافذ

شاهد أيضاً

سليانة: عدم سماع الدعوى في حق جميع المتهمين في ما يعرف بقضية “ضيعة المصير”

قضت محكمة الاستئناف بولاية سليانة، أمس الأربعاء، بإقرار حكمها الابتدائي في ما يعرف بقضية »ضيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *