الرئيسية / وطني / فيروس كورونا يحصد أرواح أكثر من 63 ألف شخص حول العالم

فيروس كورونا يحصد أرواح أكثر من 63 ألف شخص حول العالم

حصد كوفيد-19 حياة أكثر من 63 ألف شخص حول العالم منذ ظهوره للمرّة الأولى في ديسمبر الماضي في الصين وذلك وفق حصيلة لوكالة الأنباء الفرنسية استندت على أرقام رسمية.

ووفق الحصيلة أسفر انتشار الفيروس عن وفاة ما لا يقلّ عن 63,437 شخصًا في العالم، فيما تم تشخيص أكثر من 1,169,210 إصابات في 190 دولة ومنطقة.

والدّول التي سَجّلت أكبر عدد من الوفيّات الجديدة في 24 ساعة، هي الولايات المتحدة مع 1,399 حالة وفاة جديدة، وفرنسا (1,053 حالة وفاة، وهو رقم يشمل الوفيات في دور رعاية المسنّين)، وإسبانيا (809 وفيّات).

وفي بريطانيا، شملت حصيلة الوفيات طفلاً في الخامسة من عمره يُعتقد أنّه أصغر ضحايا كوفيد-19 في البلاد، في مؤشّر إلى أنّ الفيروس لا يؤثّر فقط على المتقدّمين في السنّ أو الأشخاص الأكثر ضعفًا.

وبالتزامن مع ذلك يعيش مليارات الأفراد في ظلّ إجراءات حجر صحّي، حيث صار نحو نصف سكّان الأرض معزولين في منازلهم، بينما أغلقت المدارس والمؤسّسات أبوابها في مسعى للحدّ من الوباء.

وفي الولايات المتّحدة حيث ينتشر الوباء سريعًا، تجاوز عدد الإصابات المؤكّدة الـ300 ألف حالة. وحذّر ترامب من أنّ بلاده تدخل حاليًا “فترة ستكون مروّعة حقًا” مع “أرقام سيّئة جدًا” لناحية الخسائر البشريّة. وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض “يُحتَمل أن يكون هذا هو الأسبوع الأصعب. سيكون هناك كثير من الموتى”.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

عرض أنشطة مؤتمر اتحاد المصارف العربية

عرض مؤتمر اتحاد المصارف العربية، الذي التام مؤخرا بالرياض، مجمل نشاطاته منذ تأسيسه شارحا الواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *