الرئيسية / دنيا الرياضة / فرضيات عودة بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم وبقية الأقسام

فرضيات عودة بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم وبقية الأقسام

ذكرت شمس آف آم أن الجامعة التونسية لكرة القدم وضعت فرضيات عديدة تخص مستقبل بطولة الرابطة المحترفة الأولى وبقية الأقسام على أن يتم طرحها مستقبلا على الأندية قبل إتخاذ القرار النهائي.

وفي كل الحالات فإن إستئناف النشاط يبقى مرتبطا بقرار الدولة التونسية في ما يخص موعد نهاية الحجر الصحي كما أن عودة البطولة لن تكون بصفة مباشرة بل أن الجامعة ستمنح الفرصة للأندية من أجل الإعداد وإستئناف البطولة.

وتبقى فرضية تعليق بطولة الرابطة المحترفة الأولي غير مطروح حاليا، أما في صورة نهاية أزمة فيروس كورونا بين شهري ماي وجوان فحينها سيتم إستكمال بطولتي بطولتي الرابطة الأولي والثانية على أن يقع تمديد الموسم الحالي وتأخير إنطلاقة الموسم الجديد مع التمديد في عقود الاعبين إلى ما بعد 30 جوان وإحداث آجال خاصة بفترة الإنتقالات.

أما في صورة تواصل فترة الحجر الصحي إلى ما بعد شهر جوان ففي هذه الحالة ستطلب الجامعة إستشارة الفيفا حول مصير اللقب.

أما في ما يخص بطولات رابطة الهواة (المستوي 1و2) والرابطات الجهوية فإن الفرضية المطروحة هي إستئناف النشاط من خلال إحداث دورات مصغرة للصعود والنزول تضم الأربعة فرق الأولى والأربعة فرق الأخيرة من كل بطولة إعتمادا على الترتيب الحالي مع إعفاء بقية الفرق من إكمال الموسم، في المقابل سيتم إلغاء الموسم في هذه الأقسام في صورة تأخر موعد نهاية الحجر الصحي.

المصدر: شمس أف أم

عن نوافذ

شاهد أيضاً

ريال مدريد يعود للتمارين يوم 11 ماي

استدعى نادي ريال مدريد الاسباني لاعبيه والعاملين بمركّب “فالديبيباس” للعودة يوم 11 ماي واستئناف التّمارين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *