الرئيسية / مال و أعمال / من 26 فيفري إلى 1 مارس 2020 انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لصالون “سينا 2020” بقصر المعارض بالكرم

من 26 فيفري إلى 1 مارس 2020 انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لصالون “سينا 2020” بقصر المعارض بالكرم

يحتضن قصر المعارض بالكرم من 26 فيفري 2020 الى 1 مارس 2020 الدورة الرابعة للصالون الدولي للاجهزة والخدمات والتكنولوجيات الحديثة للسلامة “سينا 2020” من تنظيم الغرفة النقابية الوطنية لمؤسسات السلامة الالكترونية بالاشتراك مع المركز التونسي للمعارض والمؤتمرات.

وللإعلان عن برنامج هذه الدورة ومميزاتها، فقد نُظّمت ندوة صحفية صباح اليوم الإثنين 24 فيفري 2020 بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

وفي هذا الإطار، أفاد مدير عام المركز التونسي للمعارض والمؤتمر، سامي الشامخ تعدّ هذه التظاهرة فرصة لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجال السلامة الحضرية التي ستمكّن من مكافحة الجريمة والسرقات والارهاب والتهريب إلى جانب تقديم أهم التقنيات المختصة في تأمين المؤسسات على غرار المطارات والموانئ ومقرات الوزارات والثكنات.

كما أضاف أنّ هذا المعرض يسعى إلى تلبية احتياجات السوق المحلية وبالأساس تحقيق هدف وزارة الداخلية في تركيز 1600 كاميرا مراقبة اضافية كما يهدف إلى اكتساح أسواق افريقية جديدة بعدة مشاريع أخرى لمزيد احكام سلامة وحماية المنشآت والمقرات والاملاك.

وصرّح الشامخ أنّ هذا الصالون قد تمّ تنظيمه بالتوازي مع الصالون الدولي للكهرباء والطاقات المتجددة ليشهد مشاركة 200 عارض تونسي وأجنبي من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الامريكية وتركيا..إلخ.

وقال أنّ التظاهرة ستشهد زيارة 45 وفدا إفريقيا من الجزائر وليبيا وموريتانيا والكوت ديفوار ومالي ومصر من أجل تعزيز الشراكة بين هذه الدول في مجال السلامة الالكترونية وتبادل الخبرات.

ومن جانبه، أكّد نائب رئيس الغرفة النقابية الوطنية لمؤسسات السلامة الالكترونية نضال الجربي أنّ هاتان التظاهرتان تستقطبان قرابة 20 ألف زائد تونسي وأجنبي.

وتابع أنّ الهدف من الدورة الرابعة للصالون الدولي للأجهزة والخدمات والتكنولوجيات الحديثة للسلامة هو تصدير الحلول والمنتجات التكنولوجية إلى البلدان الأفريقية واستقطاب الشباب الافريقي للتدريب في تونس مشيرا إلى أنّ تونس تمتلك 2500 شركة ناشطة في قطاع السلامة الالكترونية رقم معاملاتاتها يقدّر بـ 600 مليون دينار سنويا كما تشغّل 20 ألف عامل.

 

صور: مقداد الشواشي

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

أنس جابر تتعاقد مع شركة kayanee السعودية

بعد سنوات من التعاون المستمر مع شركة لوتو للملابس الرياضية Lotus،  أنهت لاعبة التنس التونسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *