الرئيسية / دنيا الرياضة / حكيم بن سلطان: “للإعلام الرياضي دور ريادي في الحد من ظاهرة العنف داخل الملاعب”

حكيم بن سلطان: “للإعلام الرياضي دور ريادي في الحد من ظاهرة العنف داخل الملاعب”

قامت الهيئة المديرة لمنصة الخطاب البديل التابعة لرئاسة الحكومة ولمصالح العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان بتنظيم ورشة عمل حول اعداد خطة عمل وطنية لمكافحة العنف والتطرف داخل الفضاء الرياضي صباح اليوم الاثنين 17 فيفري 2020 بالضاحية الشمالية للعاصمة قمرت وذلك بالشراكة مع اتحاد التونسيين المستقلين من اجل الحريات.

حضر هذه الورشة مجموعة من وسائل الإعلام الرياضية كعنصر أساسي للحد من ظاهرة العنف في الفضاءات الرياضية والملاعب.

وسعيا للقضاء على هذه الظاهرة التي تفشت بشكل الكبير داخل القاعات الرياضية والملاعب، أفاد رئيس منصة الخطاب البديل حكيم بن سلطان أنهم يعملون على إنشاء خطة وطنية لمكافحة العنف والتطرف في الفضاء الرياضي وذلك بالشراكة مع الوزارات المعنية على غرار الداخلية وشؤون الشباب والرياضة الى جانب الجامعة التونسية لكرة القدم والمجتمع المدني.

كما أوضح أنه تم الاختيار على الاعلام الرياضي لتاثيث الورشة الاولى على درب الاعداد للخطة الوطنية لمكافحة العنف والتطرف داخل الفضاءات الرياضية باعتبار الدور المهم الذي يلعبه الاعلام الرياضي في نشر القيم النبيلة للرياضة والمامه الكبير بالاسباب المؤدية الى العنف فضلا عن قدرته غعلى المساهمة في صياغة الخطة الوطنية والتعريف بها في مرحلة اولى والعمل على تطبيقها وانجاحها في مرحلة ثانية.

ومن جهته، أكد رئيس اتحاد التونسيين المستقلين من اجل الحريات معز على ضرورة التطرق الى موضوع العنف في الفضاء الرياضي لأجل ايجاد رؤى وطرق جديدة تمهّد لحسن التعامل مع هذه الظاهرة وتشكل حلا جذريا للقضاء عليها.

ومن جهة أخرى، أشار رئيس فريق العمل المكلف بصياغة الخطة الوطنية لمكافحة العنف في الملاعب كريم عمار إلى وود علاقة ترابط بين التعصب الرياضي والتطرف الديني مما يستلزم حلولا جذرية للقضاء على هذه الظاهرة.

وفي نفس السياق، صرح رئيس الرابطة الوطنية للامن والمواطنة وممثل عن وزارة الداخلية معز الدبابي أنّ الرابطة قامت بدراسة متكاملة عن مجموعات الأحباء من حيث مرجعياتها وهيكلتها وتكوينها الايديلوجي ومصادر تمويلها مما مكّن من كشف العديد من الحقائق.

وأضاف أنّ القضاء على ظاهرة العنف في الملاعب يتطلب مقاربة وطنية شاملة تساهم فيها كل الأطراف المعنية.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

هذا هو الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو 2020…

أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في طوكيو، يوم الاثنين 30 مارس 2020، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *