الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الجديد من “آل – جي” :  الشاشة المنحنية مقاس 38 بوصة  P-Oled

الجديد من “آل – جي” :  الشاشة المنحنية مقاس 38 بوصة  P-Oled

تعتبر شاشة P-OLED جزءًا أساسيًا من التصميم الجديد كليًا لسيارة الدفع الرباعي البارزة من كاديلاك، وهي أول سيارة تعرض حل P-OLED DCS التفاعلي من إل جي.

يبلغ الحجم الإجمالي هذه الشاشة 38 بوصة (قطرها 96.52 سم) وتتكون من ثلاث شاشات منفصلة لاستخدامات مختلفة. وتعرض مجموعة الأدوات من مقاس 14.2 بوصة ( قطر 36.06 سم) الموضوعة خلف مقود السيارة شاشات مختلفة حسب احتياجات السائق : الأولى شاشة كلاسيكية مع محدد السرعة وقارئ دوران العجلات ومستوى المحروقات وعداد الكيلومترات المقطوعة والثانية تعرض حالة السير و الرؤية الليلية . أما الأخيرة فتخص الواقع المطوّر .

وقد تم وضع الشاشة الثانية وهي أصغر حجمًا (7.2 بوصة) ويبلغ قطرها 18.28 سم في أقصى يسار لوحة القيادة . وهي شاشة تعمل باللمس وتتيح للسائق عرض بيانات رحلته أو تغيير وضع القيادة أو ضبط نظام وضعية الرأس.

وأخيرا نجد آخر شاشة مقاس 16.9 بوصة (42.92 سم قطريا ) وهي برج المراقبة في غرفة القيادة بما أنها توفّر معلومات الترفيه.

أما الراكبون بالمقاعد الخلفية فهم يستفيدون أيضًا من شاشات لمسية مقاس 12.6 بوصة (32 سم قطريا ) مع محامل ” HDMI ” و” ” USB. هذه الشاشات مستقلة ويمكن من خلالها إرسال اقتراحات المسار أو ملاحظات حول العناوين إلى الشاشة المركزية. وبطبيعة فإن السائق حرّ في أن يقبل تلك الملاحظات أو الاقتراحات أو لا يقبلها. 

وفي النهاية هي ثلاث شاشات في واحدة تتمتّع جميعها بخصوصية أنها منحنية. وقد أصبح ذلك ممكنًا بفضل تقنية ” P-Oled ” (Plastic Organic Light-Emitting Diode) حيث نجد فيها خصائص ” Oled ” لكن لم تعد شاشاتها مصنوعة من الزجاج بل من البلاستيك وبصفة أدقّ ” بلاستيك البوليميد ” (plastique polyimide ) .

عن نوافذ

شاهد أيضاً

“سافران” تونس: من أجل سلسلة توريد صناعية مرنة ومستدامة وتكنولوجية

في إطار برنامجها “Safran Tunisia Innovation Shaker” ما فتئت شركة “سافران” تعمل من أجل مستقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *