الرئيسية / دنيا الرياضة / الجامعة التونسيّة لكرة القدم المصغّرة: “لأوّل مرة سيتم بعث بطولة السيّدات لكرة القدم المصغّرة وبدعم من شركة “أرفيا-ARVIA” (مقال + فيديو)

الجامعة التونسيّة لكرة القدم المصغّرة: “لأوّل مرة سيتم بعث بطولة السيّدات لكرة القدم المصغّرة وبدعم من شركة “أرفيا-ARVIA” (مقال + فيديو)

بدعم من شركة “أرفيا-ARVIA”، نظمت الجامعة التونسيّة لكرة القدم المصغّرة صباح اليوم الثلاثاء 5 فيفري 2020 بمقرّ شركة “أرفيا ARVIA” بالمنطقة الصناعية ندوة صحفية للإعلان ولأوّل مرة عن بعث بطولة السيّدات لكرة القدم المصغّرة، التي ستنطلق خلال هذا الموسم 2019- 2020 بنسبة 100% نساء من لاعبات ولجنة تحكيم.

وبهذه المناسبة، أفاد رئيس الجامعة أشرف بن صالحة أنّ هذه البطولة تضمّ 12 جمعية نسائية من كامل تراب الجمهورية مشيرا إلى أنّ الجامعة التونسيّة لكرة القدم المصغّرة دائمة المبادرة في تطوير هذه الرياضة والنهوض بها لتشريف تونس على المستوى العربي والدولي.

وأضاف أنّ الجامعة تعاني من عدة عراقيل مادية بالأساس فكانت الشراكة مع شركة “أرفيا-ARVIA” هو المتنفّس للخروج من هذه الأزمة ممّا مكّنها من تنظيم بطولة كرة القدم المصغرة للسيدات وضمان تكلفة مجمل مصاريف اللّاعبات وطاقم التحكيم وغير ذلك من المستلزمات المادية لإجراء هذه البطولة في أحسن الظروف خاصة وأنّ هذه الشركة الخاصة ترتكز بالأساس على العنصر النسائي.

وقال بن صالحة أنّ الجامعة تسعى إلى تشريك المواهب بكل الجهات للنهوض بدور المرأة واثبات وجودها في كل المجالات وخاصة في المجال الرياضي داخل وخارج تونس مذكّرا أنّ “كوستاريكا” ستحتضن فعاليات البطولة العالمية للسيدات لكرة القدم المصغّرة القادمة.

كما تابع أنّ الجامعة تسعى إلى تطويع هذه الرياضة من أجل خدمة الاقتصاد الوطني عموما والتنمية السياحية خصوصا ممّا يخلق تماسكا بين القطاعات ونهوضا بالبلاد.

رابط الندوة:

https://web.facebook.com/360184957830762/videos/593154534866394/?t=14

مزيد التفاصيل بهذا الفيديو المسجّل:

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

هذا هو الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو 2020…

أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في طوكيو، يوم الاثنين 30 مارس 2020، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *