الرئيسية / مال و أعمال / المجموعة الألمانية السويسرية DHK-GROUP- CONSORTIUM”: “تونس هي بوابة القارة الإفريقية في إنتاج الطاقة المتجددة المستدامة”

المجموعة الألمانية السويسرية DHK-GROUP- CONSORTIUM”: “تونس هي بوابة القارة الإفريقية في إنتاج الطاقة المتجددة المستدامة”

في إطار تعاونها مع شركائها في تونس، نظّمت المجموعة الألمانية السويسرية DHK-GROUP- CONSORTIUM” صباح اليوم الاثنين 30 ديسمبر 2019 ندوة صحفية بإحدى النزل بالعاصمة للإعلان عن برنامج “إفريقيا الآن” حول المشاريع التنموية لمعالجة النفايات في إفريقيا عبر بوابة تونس وذلك من خلال إنتاج مواد حرارية لإستعمالها في المصانع التي تستهلك كميات هائلة من الطاقة (مصانع الإسمنت – الأجر ..)، وفي إنتاج الطاقات المتجددة، وفي توفير فرص شغل للكفاءات التونسية في المشاريع الدولية إضافة إلى نقل التكنولوجيا الألمانية السويسرية إلى إفريقيا عبر البوابة التونسية ومن المنتظر أن تنفتح على بقية الدول الإفريقيّة.

وفي هذا الإطار، أفاد مدير المشروع في إفريقيا طارق دراويل أن الهدف من تنظيم هذه الندوة هو الإعلان عن قرار المجموعة الألمانية السويسرية « DHK-GROUP- CONSORTIUM »  في اكتساح القارة الأفريقية انطلاقا من تونس بداية من سنة 2020.

وأضاف أنّ المجموعة الألمانية السويسرية متخصصة في معالجة النفايات وصناعة خطوط إنتاج المواد الحرارية المشتقة منها  (R.D.F) لاستعمالها في المصانع ذات الاستهلاك المرتفع للطاقة مثل مصانع الاسمنت والأجر (للتقليص منه) ولإنتاج الطاقة المتجددة المستدامة ونقل التكنولوجيا.

كما أكّد أنه قد سعى جاهدا كمواطن تونسي لاقناع المجموعة بتركيز أولى مصانعها بالقارة السمراء، ببلادنا حتى يجعل منها بوابة للمشاريع التنموية لمعالجة النفايات في إفريقيا وتصدير خطوط الإنتاج إلى كافة الدول المنخرطة في  هذا المشروع والتي يبلغ عددها إلى حد الآن 7.

وأشار دراويل إلى أنّ إحداث  هذه المصانع سيتمّ في مناطق مختلفة من البلاد وسيمكن من تشغيل العديد من الكفاءات في إنتاج الطاقة المتجددة المستدامة عبر المواد الحرارية المشتقة من النفايات.

وقال أنه سيتم انتداب كفاءات أخرى للعمل في مشاريع المجموعة الألمانية السويسرية في الدول الإفريقية المتعاقدة معها وذلك بعد تصدير خطوط الإنتاج إليها.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *