الرئيسية / عالم الطب / 50 ٪ من الأطفال يعانون من مشاكل التسوس حسبالحملة التوعوية الوطنية التي أجرتها Colgate والجمعية التونسية لطب أسنان الأطفال ATOP

50 ٪ من الأطفال يعانون من مشاكل التسوس حسبالحملة التوعوية الوطنية التي أجرتها Colgate والجمعية التونسية لطب أسنان الأطفال ATOP

أطلقت Colgate ، بالشراكة مع الجمعية التونسية لطب الأسنان للأطفال (ATOP) ، من يوم 22 سبتمبر إلى غاية  يوم 27 أكتوبر و للعام الثالث على التوالي ، شهر صحة الفم و الأسنان  مع حملة “لتبقى تونس تبتسم”. و التي تهدف إلى توعية التونسيين بأهمية النظافة عن طريق الفم.

سمحت هذه الحملة الوطنية التي شهدت بروز قرى Colgate Smiles المؤقتة بكل من تونس ونابل وبنزرت وتوزر للعديد من الأطفال التونسيين بالحصول على تشخيص مجاني للأسنان و على العديد من النصائح حول صحة الفم لفائدة الأطفال بمشاركة 175 طبيب أسنان متطوع من أعضاء جمعية ATOP.

وتمكّن في أجواء دافئة و لطيفة ، أكثر من 6500 طفل من الاستفادة من هذه النصائح ، وبينما تمكّن أكثر من 3 آلاف طفل من الحصول على تشخيص للأسنان ، و أبرزت النتيجة أن 50 بالمائة من الأطفال الذين تم تشخيصهم يعانون من مشاكل التسوس *.

تجدّد  Colgate و الجمعية التونسية لطب أسنان للأطفال الحملــة سنــة 2020

يعتبر نجاح هذه الدورة الثالثة من شهر صحة الفم والأسنان، نجاحا مثاليا يدفعColgate و الجمعية التونسية لطب أسنان الأطفال  ATOP إلى متابعة مبادرتهما سنـة 2020.

و تفسر الدكتورة إيمان الغربي رئيسة الجمعية التونسية لطب أسنان الأطفال   قائلة: «لقد تميزتحملة سنة 2019 “KeepTunisiaSmiling” بأجوائها الخاصة وبالتكافل بين أطباء الأسنان من جهة والأطفال وأوليائهم من جهة ثانية. إضافة إلى مجال الرعاية الصحية بالفم والأسنان وبالتغذية، ركزنا على أهمية زيارة المتابعة المنتظمة لطبيب الأسنان وعلى تخفيف وقع هذه التجربة على الأطفال، وهي تجربة عادة ما يعيشها الطفل بشكل سيء. كما أنجزنا اختبارات تقييمية حتى نرصد مدى استيعاب النصائح والمعلومات التي يتلقاها هؤلاء الأطفال و أوليائهم، وقد كنا راضين على النتائج التي تحصلنا عليها. و هذا يؤكد أن تعليم الأطفال و هم يلعبون له جدوى أفضل. أما في ما يتعلق بصحة الفم والأسنان فقد لا حظنا أن عددا هاما من الأطفال مصاب بتسوّس الأسنان منذ الطفولة المبكرة وبعدم التجانس بين الأسنان والفك».

 وقد لخص حسن وقار عن Colgate-Palmolive  قائلا «إن شهادات الرضا التي حصلنا عليها طيلة هذا الشهر تدفعنا إلى متابعة هذه الحملة الوطنية سنة 2020. سنختار مُدنا أخرى حتى نتمكّن من تغطية أكبر عدد ممكن من المناطق وسنحافظ على تصوّر Colgate Smiles Villages الذي يمكّن من التقاء التونسيين والحديث إليهم بشكل ملموس عن العناية الصحية بالفم والأسنان… إن نتائج هذه السنة تظهر أن 50 بالمائة من الأطفال المعالجين يعانون من مشاكل تسوّس الأسنان. ونعتبر مع الجمعية التونسية لطب أسنان الأطفال أنه من واجبنا أن عمل على توعية التونسيين بأهمية تنظيف الأسنان مرتين يوميا وبزيارة طبيب الأسنان بانتظام»

عن نوافذ

شاهد أيضاً

الأحد 9 أكتوبر القادم تاريخ تنظيم الدورة السابعة من مارطون جمعية “نوران” للوقاية من الأمراض السرطانية

في إطار الإحتفال بالشهر العالمي للتوعية حول مكافحة سرطان الثدي “أكتوبر الوردي”، صرّح رئيس جمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *