الرئيسية / وطني ودولي / وطني / منظمات ايطالية وتونسية تنظّم صالون التشغيل “Job’in. Pass pour l’emploi “

منظمات ايطالية وتونسية تنظّم صالون التشغيل “Job’in. Pass pour l’emploi “

نظَمت المنظمة الإيطالية غير الحكومية ” CIES ” التي تعمل على تعزيز التضامن والتعاون على الصعيدين الوطني والدولي والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي “UTSS ” وكافة الشركاء المحليين والدوليين وبالتعاون مع الغرفة التونسية الإيطالية للتجارة والصناعة “CTICI” والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل “ANETI” صالون التشغيل “Job’in. Pass pour l’emploi ” وذلك يوم الاربعاء 23 أكتوبر 2019 بنزل ” المشتل ” بالعاصمة.

ويندرج هذا الصالون المخصص للتشغيل في إطار برنامج PINSEC” الشباب والنساء والمهاجرون: مسار الاندماج الاجتماعي والاقتصادي في تونس” الممول أيضا من قبل الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية “AICS“.

ومثّل هذا الصالون فرصة تضع نحو 30 مؤسسة في اتصال مباشر مع اكثر من 300 شخص من الباحثين عن الشغل. وذلكمن أجل البحث عن الكفاءات في مختلف قطاعات النشاط (خدمات وصناعة ونسيج وغيرها …). وسيسمح الصالون أيضا لنحو 50 شخصا بإمضاء عقود عمل خاصة بهم.

بالتوازي مع هذه اللقاءات بين الشركات والباحثين الذين خضعوا إلى عملية انتقاء أوّلي من قبل المشغّلين، حضر الشركاء و الحضور من الشباب وجميع زوار المعرض حفل افتتاح المعرض من قبل رئيسة مشروع PINSEC وممثلة CIES في تونس، السيدة فييراشكبوبيتو.

وحضر هذه الجلسة الأولى كلّ من السيد ستيفانو فرديكيا، مسؤول برنامج الهجرة بمنظمةAICS؛ السيدة لوريداناخيوني ، رئيسة التعاون والتنمية المشتركة في CIESإيطاليا ؛ السيد لطفي مسعودي ، المدير المساعد لمشروع PINSEC وممثل UTSS؛ السيدة دنيس سالستري ، الأمين العام لدى الغرفة التونسية الايطالية CTICI والسيد يوسف فنّيرا ، المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل.

كما تمّ تخصيص مساحة للتبادل والحوار حول مبادرات أطلقت لدعم وتطوير فرص العمل. وبالتالي تم التحاور حول موضوع “الممارسات الجيدة المبتكرة في مطابقة العروض وطلبات التوظيف” على هامش اجتماعات العمل بين الشركات والباحثين عن عمل.

وقد تمّ خلال هذا التحاور تقديم تجارب من تونس وأخرى من إيطاليا وفرنسا وألمانيا أمّنها ممثلون عن عدّة منظمات وبرامج تونسي وأجنبية وأجنبية عاملة بتونس.

هذا وحضرالشبابورشعمل تهدفإلى تشجيعهم وتحفيزهم على تبني موقف حيويّ واستباقي خلال عملية البحث عن عمل وتطوير طرق البحث خاصّة باستعمال وسائل الاتصال الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وكان هذا الصالون مناسبة لترسيخ شراكات من خلال امضاء اتفاقيّتي عمل بين CIES Tunisie من جهة وكلّ من الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل وبنك تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة من جهة أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك تمّوضع قطب مؤسس بفضاء الاستقبال الخاص بالصالون لإعلام وتوجيه الشباب إلى الخدمات والفرص التي تسهل الوصول إلى العمل.

وتلقّى كل مترشح تمّ اختيار ملفه مسبقًاتدريبايهدف إلى إعداد مقابلة العمل وفقًا لجدول زمني محدد في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2019 في مركز دار العرابي بمنوبة مع خبراء معتمدين من قبل الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل.

وساعد هذا التدريب المترشحين على تقديم مسارات حياتهم المهنية بشكل أفضل ممّا من شأنه أن يتيح لهم أن يكونوا أكثر راحة في التفاعل مع المنتدبين وبالتالي تعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وأخيرا سيتابع خلال الأيّام القادمة المترشحون الذين تم الاحتفاظ بهم بعد المقابلة الوظيفية دورة تدريبية في المهارات الشخصيةتهدف إلى:

– تزويدهم بالمهارات الأساسية في الاتصال.

– تحسين التواصل الشخصي في جميع الظروف

–  تحسين مهاراتهم في إدارة النزاعات وإدارة التوتّر.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

ماذا وراء تعيين الجنرال مستشارا للأمن القومي؟

قرر السيد رئيس الجمهورية التونسية تعيين الجنرال محمد صالح الحامدي مستشارا للأمن القومي برئاسة الجمهورية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *