الرئيسية / متفرقات / فضاء حر / بلاغ تحذيري حول التقلبات الجوية

بلاغ تحذيري حول التقلبات الجوية

        اجتمع صباح اليوم الاثنين 07 أكتوبر 2019، السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بأعضاء لجنة اليقظة ومجابهة الكوارث بوزارة الفلاحة، وذلك بحضور السيد عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري.

       وتمحور اللقاء حول استعدادات الوزارة للتقابات الجوية التي أعلن عنها اليوم المعهد الوطني للرصد الجوي، والتي بدأت بالشمال ومن المنتظر أن تشمل تدريجيا الوسط والجنوب والسواحل التونسية، مع ظهور سحب رعدية وهبوب رياح قوية تتجاوز مؤقتا 70 كلم/س مع بحر هائج إلى شديد الهيجان بالشمال، مضطرب إلى شديد الاضطراب بالسواحل الشرقية.

      وفي هذا الإطار توصي وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري البحارة بعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة لتثبيت مراكبهم بمرافئ الموانئ إلى غاية يوم الأربعاء 09 أكتوبر 2019.

         كما توصي الوزارة المواطنين والفلاحة بتوخي الحذر وعدم الاقتراب من كل المنشآت المائية على غرار السدود والبحيرات الجبلية ومجاري الأودية.

      علما وأن لجنة اليقظة ومجابهة الكوارث بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ستبقى في حالة انعقاد دائم، مع تكثيف المراقبة واليقظة لمستوى السدود والبحيرات الجبلية.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

وزيرة تخون.. وشعب يثور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *