الرئيسية / مال و أعمال / منظمة “FHI 360” تتوµج الفائزين في مسابقة تصميم التعبئة والتغليف “PAM PACK AWARDS 2019”

منظمة “FHI 360” تتوµج الفائزين في مسابقة تصميم التعبئة والتغليف “PAM PACK AWARDS 2019”

أقامت المنظمة الدولية “FHI 360” حفل توزيع جوائز مسابقة تصميم التغليف “PAM PACK AWARDS 2019” بنزل “Four Seasons” بقمّرت وذلك إطار مشروعها “العمل التعاوني للصادرات الحرفية (ACEA)”.

تمّت هذه المسابقة بالشراكة مع الديوان الوطني للصناعات التقليدية والمركز الفنّي للتعبئة والتغليف (PACKTEC).

كما تعدّ مبادرة تسعى إلى تطوير جاذبية المنتجات المستخلصة من أعشاب طبيعية  انتظرها  الشركاء بفارغ الصبر للإعلان عن الفائزين الذين تم  اختيارهم بعناية شديدة.

وتمّ منح ستّ ( 6 ) جوائز تصل إلى 5000 دينار للجائزة الواحدة إضافة إلى فرصة لعرض الإبداعات الفائزة في منصات إلكترونية وصالونات دولية ومتاجر متخصصة خلال هذه المناسبة.

وقد شهد  حفل توزيع  الجوائز حضور وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة السيد سليم الفرياني وسعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية السيد ” دونالد بلوم ” إلى جانب المدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية السيد فوزي بن حليمة والسيد ” Alec Hansen ”  مدير مشروع ” ACEA ” .

وعبّر الوزير عن فخره بحضور حدث بمثل هذه الأهمية قائلا في هذا السياق : ” إني حريص على أن أشكر  المنظمة  الدولية  ” FHI 360 ”  وكذلك الديوان الوطني للصناعات التقليدية والمركز الفنّي للتعبئة والتغليف  (PACKTECK  )  على تنظيم هذا الحدث الذي يهدف إلى دعم وتثمين العمل الكبير الذي يقوم به الحرفيون التونسيون .”

وأبرز  وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة أهميّة الدعم الذي توفره الولايات المتحدة  لهذه الديمقراطية الفتية التي هي تونس  وكذلك دعمها لهذه المبادرة بشكل خاص .

ومن ناحيته أبدى سعادة  سفير الولايات المتحدة حرصه على شكر وتهنئة  كافة المترشحين وحيّاهم على  إبداعاتهم  وعلى جدّيتهم خلال 6 أشهر من التسابق . ثم أضاف قائلا : ” إن تونس هي المصدّر الأول لزيت الزيتون والمنتجات الطبيعية نحو الولايات المتحدة  التي تعمل على توفير الدعم اللازم   للاقتصاد التونسي ومنه على سبيل المثال هذا النوع من الدعم للمؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس . كما تحرص الولايات المتحدة أيضا على خلق فرص جديدة للشغل من أجل تعزيز النموّ الاقتصادي لتونس .”

أما الفائزة الكبرى في  هذه السهرة فقد كانت ” عزّة دسولي ” التي اقتلعت الجائزتين  الأوليين في المجموعتين : الرفيع والاقتصادي .

وفي صنف الاقتصادي آلت الجائزة الثانية وقدرها 3000 دينار إلى ” آية الشماخي ” في حين كانت الجائزة الثالثة  وقدرها 1000 دينار من نصيب ” محمد أنور بن سليمان “.

وأما بالنسبة إلى صنف الرفيع فقد عادت الجائزة الثانية إلى ” عبير الحجام ”  التي  فازت  بمبلغ 3000 دينار بينما فازت ” هالة شادي ” بالجائزة الثالثة وقدرها 1000 دينار .

وللتذكير فقد انطلقت هذه المسابقة يوم 11 مارس 2019 وقد تم التمديد في آجال الترشحات إلى يوم 6 سبتمبر عوضا عن 10 جوان 2019 من أجل منح  أقصى ما يمكن  من الفرص  لأكبر عدد من المتخصصين في مجالات التصميم والتعبئة والتغليف ليشاركوا ويقدموا ملفاتهم والنّماذج التي صمّمُوها.

وللإشارة أيضا ومن أجل  الفوز بالجوائز المقترحة  قام المترشحون  بتصميم أدوات تعبئة تنقسم إلى صنفين اثنين  من المنتجات  ينقسمان بدورهما  إلى  مجموعتين :   مجموعة اقتصادية  ومجموعة رفيعة .   الصنف الأول  موجّه إلى مواد التجميل المستخلصة من النباتات الطبيعية والصنف الثاني مخصص للنباتات المجففة  .

أما الهدف الرئيسي لهذه المسابقة فهو خلق أدوات تغليف وتعبئة مستوحاة من الصناعات التقليدية التونسية وتكون مطابقة للمعايير الدولية  من أجل أن تكون منتجات الصناعات التقليدية لجهة الشمال الغربي التونسي قادرة على المنافسة على النطاق العالمي .

عن نوافذ

شاهد أيضاً

أنس جابر تتعاقد مع شركة kayanee السعودية

بعد سنوات من التعاون المستمر مع شركة لوتو للملابس الرياضية Lotus،  أنهت لاعبة التنس التونسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *