الرئيسية / مال و أعمال / مجهود جبّار للبنك التونسي للتضامن في تمويل المشاريع الصغرى

مجهود جبّار للبنك التونسي للتضامن في تمويل المشاريع الصغرى

يتمثّل جوهر نشاط البنك التونسي للتّضامن في تمويل المشاريع الصغرى حيث ركّز جهوده إذ أسند خلال السداسي الأوّل من السنة الحالية 5600 قرض بقيمة إستثمارية تناهز 125 مليون دينار ممّا ساهم في خلق 9243 موطن شغل، هذه القروض موجّهة لتمويل الأنشطة المتعلقة بقطاعات الفلاحة والصناعات التقليدية والمهن الصغرى والخدمات.

من جملة القروض المسندة، استفاد أصحاب الشهائد العليا بنسبة تقارب 45% وبكلفة إستثمار تناهز 58,5 مليون دينار مسجّلة بذلك تطورا ب31% مقارنة بالسداسي الأول لسنة 2018.

كما إستفادت المناطق الداخلية ب 43% من التمويل الممنوح، حيث بلغ إجمالي الإستثمار حوالي 47,9 مليون دينار، وتمثل حصة المرأة 49% من هذه التمويلات.

كما يوفر البنك التونسي للتضامن مجموعة من البرامج الخصوصية التي تدعم وتعزز نشاطه المتمثل في تمويل المشاريع الصغرى (تمويل منظومات إقتصادية ، قروض فلاحية موسمية، وبرنامج “رائدة” لتعزيز ريادة الأعمال لدى المرأة، و برنامج”BTP” لفائدة خريجي التعليم العالي…).

بالإضافة إلى ذلك، و في إطار برنامج التمويل الإسلامي “YES-TU”، منح البنك 249 تمويل “مرابحة” و 283 تمويل “إجارة” خصصت لتمويل إقتناء وسائل نقل في إطار مشاريع صغرى بقيمة إستثمارية جملية تناهز 25,6 مليون دينار.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *