الرئيسية / مال و أعمال / يقترح فاعلو  ESS بتونس و Convergences الدورة الثانية للمنتدى من أجل تونس “بصفر إقصاء، صفر إنبعاثات كربونية وصفر خصاصة”

يقترح فاعلو  ESS بتونس و Convergences الدورة الثانية للمنتدى من أجل تونس “بصفر إقصاء، صفر إنبعاثات كربونية وصفر خصاصة”

بعد دورة أولى في سنة 2018 جمعت أكثر من 500 مشارك من جميع القطاعات حول موضوع “ESS’PLORATION Pour une Tunisie Zéro Exclusion, Zéro Carbone, Zéro Pauvreté” ,تقدّم Convergences  وشركائها الدورة الثانية منتدى Convergences تونس. أمام ما يسترعيه الوضع المناخي من تدخل عاجل وما يسترعيه تقليص الفوارق الذي أصبح تحديّا مركزيّا حتّى في المواقع الدوليّة لأخذ القرار تأتي هذه الدورة الثانية للتساؤل عن دور الإقتصاد الإجتماعي والتضامني (ESS) في ظل التحولات التي تعيشها تونس. ومادام بلوغ إقتصاد أكثر إستدامة وشمولا يُعدّ حلما مشتركا فماهي مكانة الإقتصاد الإجتماعي والتضامني المتنامي في تونس في تطوير البلاد؟

في هذه الدورة الثانية التي تحمل عنوان “إقتصاد إجتماعي وتضامني & التحولات التونسيّة” تودّ Convergences وشركائها إبراز دور الإقتصاد الإجتماعي والتضامني (ESS) للإجابة على التحدّيات البيئيّة والمجتمعيّة والإقتصاديّة للبلاد. وسوف تتطرّق الندوة لثلاثة محاور: مكافحة تغيّر المناخ وتثمين التراث الثقافي التونسي وتعزيز المساوة الإقتصاديّة بين الجنسين وتسعى الندوة كذلك لتوفير فضاء للتلاقي والتبادل بين فاعلين ينتمون لجميع القطاعات ويودّون تعبئة الجهود سويّة لخلق أدوات عمل من أجل تونس بـ  3 Zéro”3 أصفار”.

يُنظّم منتدى Convergences تونس 2019 بالشراكة مع مجموعة عمل تونسيّة, يوم 13 جوان خلال الأسبوع الأوروبي للتنمية المستدامة, الذي يُعدّ من أفضل المواعيد للحشد الدولي لتتثمين المبادرات المُقترحة في إطار أهداف التنمية المستدامة(ODD)  المُعتمدة من الأمم المتّحدة في سنة 2015 لخطّة أفق 2030. وستشهد ندوةConvergences  تونس على أهميّة وثراء نسيج الفاعلين المتعدّدين للإقتصاد الإجتماعي والتضامني (ESS) في تونس وآلتزام البلاد لإرساء هذه الخطّة. وتهدف هذة الدورة الثانية التونسيّة لتأكيد الديناميكيّة الحاليّة لقطاع الإقتصاد الإجتماعي والتضامني (ESS) بتونس مع تمتين الإرتباطات والتعاون بين الفاعلين للإجابة على تحدّيات الإدماج ومكافحة تغيّر المناخ  وتندرج هذه الندوة في إطار الإرساء الدولي للدورة العالميّة Convergences  وهو فضاء حوار متعدّد الفاعلين حول أهداف التنمية المستدامة (ODD) ويتمّ تنظيمه كل سنتين في باريس منذ سنة 2008.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *