الرئيسية / مال و أعمال / مجمع ”غلوبال وسيابي أفريكا” ينظم نسخته الرابعة تحت عنوان “الصيانة وتغيير الشكل” (مقال + روبورتاج فيديو)

مجمع ”غلوبال وسيابي أفريكا” ينظم نسخته الرابعة تحت عنوان “الصيانة وتغيير الشكل” (مقال + روبورتاج فيديو)

عقد مجمع ”غلوبال وسيابي أفريكا” رائد التغليف والتعليب وأحد أهمّ الفاعلين الصناعيين في مجال التعبئة والتعليب في تونس، يوم أمس الخميس 28 فيفري ندوة صحفية للاعلان عن النسخة الرابعة من ندوته السنويّة تحت عنوان : ”الصيانة وتغيير الشكل”.

وفي هذا الإطار، أفاد الرئيس المدير العام لمجمع ”غلوبال وسيابي أفريكا” السيد إلياس الساحلي أنّ رغم الظروف الصعبة التي تواجهها البلاد إلاّ أنّ المجمّع يكمل طريقه بتنظيمها الدوري لندوتها كل سنتين وكل ندوة تتضمّن موضوعا خاصا بها.

وأكّد أنّ هذه النسخة خصّصت للتطرّق إلى تجارب المجمّع إضافة إلى موضوع الصيانة إضافة إلى الجديد في مسألة التغليف خاصة التي تحافظ على البيئة.

وأضاف أنّ الهاجس الوحيد هو ايجاد تكنولوجيا حديثة والعثور على شركاء جدد قادرين على خلق حلول ايكولوجية تحترم البيئة وتستهلك طاقة اقل وتمثّل مستقبل هذا القطاع.

كما أشار الساحلي إلى أنّ تونس تفتقد إلى كيفية اتقان الخدمات اللّوجستية، وهو ما سيقع التطرّق إليها في هذه الندوة من خلال تقديم حلول جديدة بتحويل المغازات شبه أوتوماتيكية إلى مغازات أوتوماتيكية بالكامل وكل ما يهم المغازة إضافة إلى التعليب الإيكولوجي بتكلفة أقل ومحافظة على البيئة وكل ما هو جديد في قطاع التغليف والتعليب والتصميم.

وذكر أنّ المشروع المستقبلي لمجمع ”غلوبال وسيابي أفريكا” هو انشاء مركز تكوين يستقطب خريجي المعاهد والجامعات المختصين في الصيانة لتمكينهم من الاندماج بسهولة في عالم الشغل مشيرا إلى أنّ معظم الخرّيجين لا يتقنون الجانب التطبيقي بتاتا.

المزيد من التفاصيل بهذا التقرير:

 

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *