الرئيسية / وطني / وطني / تصنيف جامعة تونس المنار ضمن قائمة أفضل الجامعات على المستوى العالمي

تصنيف جامعة تونس المنار ضمن قائمة أفضل الجامعات على المستوى العالمي

احتلت جامعة تونس المنار المرتبة الأولى وطنيا والتاسعة افريقيا وحازت المرتبة 703 عالميا وذلك وفقا للتقرير السنوي 2017-2018 لمعهد المعلوماتية المختص في ترتيب الجامعات حسب الأداء الأكاديمي.
وبهذه النتائج أحرزت جامعة تونس المنار تقدما في مرتبتها ب327 نقطة على المستوى العالمي، وبسبع نقاط على المستوى الإفريقي، وذلك في غضون سنة واحدة لتتفوق على عدد من الجامعات المرموقة مثل جامعات لوبيك ألمانيا ووروكلاو بولونيا وأنجي وباريس دوفين وباريس 13 وكريتاي وبويتييه فرنسا وميسوري وتكساس وأركنساس ونيفادا وأوهايو الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها.
وتمثل هذه القفزة النوعية في ترتيب الجامعة على المستوى العالمي من المرتبة 1030 سنة 2016 إلى المرتبة 703 سنة 2017 ثمرة جهد قامت به جامعة تونس المنار بهدف تثمين أنشطة البحث في مختلف المؤسسات الجامعية حيث عملت على مراجعة قاعدة البيانات المعتمدة لدى الناشرين و لفائدة كل الجامعات التونسية مما مكن من تحيين قواعد بياناتها.
كما تمكّنت من وضع إجراءات تضمن سلامة التّسمية عند ذكر المؤسسة أو الجامعة التي ينتمي إليها الباحثون في مختلف المؤسسات الجامعية والمراكز الاستشفائية والبحثية التونسية.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

تكريم حمدي المؤدب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *