الرئيسية / وطني / وطني / القصرين: عاصفة ثلجية تجتاح معتمديات تالة والعيون وحيدرة وجدليان تتسبب في عزلها

القصرين: عاصفة ثلجية تجتاح معتمديات تالة والعيون وحيدرة وجدليان تتسبب في عزلها

عاشت معتمديات تالة وحيدرة والعيون وجدليان من ولاية القصرين مساء يوم الخميس 24 جانفي 2019 على وقع عاصفة ثلجية كبيرة تسببت في إنقطاع التيار الكهربائي والماء الصالح للشراب على كافة المناطق وانسداد الطرق بأكوام الثلوج التي تجاوز سمكها 20 سنتيمترا، مما أدى إلى شلل تام في حركة المرور وانعزال هذه المعتمديات.

ورغم المجهودات المبذولة من قبل اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث الطبيعية ومجابهتها واللجان المحلية من جيش وحماية مدنية وتجهيز، إلا أنه لم يتم التمكن من فتح الطرقات الوطنية والجهوية والمحلية مساء أمس، كما تعذر عليهم ارجاع التيار الكهربائي نظرا لسرعة الرياح، ما اضطرهم إلى ايقاف العمل واستئنافه فجر اليوم الجمعة لفك العزلة عن هذه المعتمديات، وفق معتمد تالة جوهر الشعباني.

من جهته أكد الشعباني أنه تم مساء يوم الخميس “إيواء 30 شخصا بين جزائريين وتونسيين علقوا بعد انقطاع حركة المرور جراء الثلوج، بالمعهد الثانوي إبن شرف بتالة، وقد تم توفير كل المستلزمات الضرورية لهم“.

وبالتوازي مع ذلك، شهدت مدينة القصرين هبوب رياح قوية مصحوبة برذاذ ثلوج، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات على عدد من أحيائها تم ارجاعه في ساعة متأخرة.

وفي ظل التغيرات المناخية التي تشهدها الجهة وتواصل تساقط الثلوج بكثافة بمعتمديات تالة وحيدرة وجدليان والعيون، توّاصل انعقاد اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث الطبيعية ومجابهتها بمقر ولاية القصرين تحت اشراف والي القصرين سمير بوقديدة ومختلف أعضائها منذ صباح يوم الخميس إلى فجر يوم الجمعة، وذلك لمتابعة الوضع واحكام التنسيق بين مختلف الوحدات المتواجدة على عين المكان من وحدات جيش وأمن وتجهيز وحماية مدنية وأعوان الشركة الوطنية للكهرباء والغاز..، ولاستقبال نداءات الاستغاثة من قبل أهالي ومتساكني المعتمديات المذكورة والتدخل في الابان وفق مصالح دائرة الإعلام والندوات بمقر الولاية.

وذكرت ذات المصالح أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث الطبيعية ومجابهتها وضعت على ذمة المواطنين رقما هاتفيا لطلب النجدة وهو الرقم 77474622.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

وزارة الشؤون الاجتماعية

” يتزامن العيد العالمي للشغل في هذه السنة للأسف مع تواصل معاناة العقال وكل الأشقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *