الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / البريد التونسي يطلق خدمة “تسهيل التصدير”

البريد التونسي يطلق خدمة “تسهيل التصدير”

أصبح بامكان المؤسسات الصغرى والمتوسطة، بداية من يوم الاثنين 21 جانفي 2019، القيام بكافة اجراءات التصدير في يوم واحد والتقليص من كلفة الإجراءات البريدية المتعلقة بالتصدير إلى 50 بالمائة، وذلك بفضل خدمة تسهيل التصدير easy export التي اطلقها البريد التونسي اليوم بولاية القيروان.

صُمّمت خدمة تسهيل التصدير لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة عبر الشبكة البريدية بالتعاون مع البريد العالمي بهدف تيسير اجراءات التصدير لفائدة هذه الفئة من المؤسسات ودعم ادماجها في مسالك التجارة الخارجية.

وإطار هذه الالية، تم إحداث موقع واب الكتروني يمكن من إدراج المعطيات ويحتوي على معطيات أخرى حول الخدمة وشروط الانتفاع بها. كما تم تركيز شباك موحد للتصدير عبر مواقع مخصصة بالشبكة البريدية يجمع كافة الاطراف المتدخلة ويمكن من القيام، في وقت وجيز، بعملية التصدير وباقل التكاليف بالاضافة الى تقديم مجموعة من الخدمات ذات القيمة المضافة المتعلقة باتمام إجراءات التجارة الخارجية والتصريح الديواني باسعار مدروسة.

وأفاد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروف، الذي حضر إلى القيروان بمعية المدير العام للاتحاد البريدي العالمي بشار حسين، لتدشين الشباك الموحد للتصدير عبر الشبكة البريدية بالجهة، أن خدمة « تسهيل التصدير » سيتم تعميمها قريبا على كافة الولايات.

واوضح أنور معروف أن اختيار القيروان لاطلاق هذه الخدمة يعود الى ما تزخر به الجهة من ثراء في الصناعات التقليدية على غرار الزربية مما سيساهم في ترويج المنتوجات التقليدية عبر تسهيل اجراءات التصدير.

وتم بمناسبة تدشين الشباك الموحد للتصدير عبر الشبكة البريدية بالقيروان، إمضاء اتفاقية بين البريد التونسي ومركز النهوض بالصادرات تهدف الى تمكين المؤسسات الصغرى والمتوسطة المصدرة عبر منظومة “تسهيل التصدير” والناشطة في مجالات الصناعات التقليدية والمنتوجات الفلاحية ومنتوجات الصناعات الغذائية، من تخفيض بنسبة 50 بالمائة على تكلفة الارساليات البريدية الموجهة إلى الخارج.

كما تم امضاء اتفاقية ثانية لتدعيم مجالات الشراكة بين البريد التونسي والاتحاد البريدي العالمي لتطوير منظومة التكوين عن بعد والتي تم ايواءها بالمنظومة الالكترونية للمدرسة الافتراضية للبريد التونسي بهدف الرفع من الكفاءة المهنية وتحسين القدرات المعرفية لإطارت المؤسسات البريدية الاعضاء بالاتحاد البريدي العالمي

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

“سافران” تونس: من أجل سلسلة توريد صناعية مرنة ومستدامة وتكنولوجية

في إطار برنامجها “Safran Tunisia Innovation Shaker” ما فتئت شركة “سافران” تعمل من أجل مستقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *