الرئيسية / مال و أعمال / صالون WING هو قاعة اقلاع لصاحبات المؤسسات يومي 11 و 12 ديسمبر الجاري

صالون WING هو قاعة اقلاع لصاحبات المؤسسات يومي 11 و 12 ديسمبر الجاري

انتظمت صباح اليوم الاربعاء 6 ديسمبر 2018 ندوة صحفية بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية للاعلان عن صالون (WING :women international gate) المزمع تنفيذه يومي 11 و 12 ديسمبر 2018 والذي سيكون مفتوحا للعموم على مدى يومين.

حضر هذه الندوة أعضاء المكتب التنفيذي للغرفة الوطنية للنساء صاحبات المؤسسات وبعض الشركاء لهذا الصالون على غرار مدير عام وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية السيد عبد الرحمان الشافعي.

وبهذه المناسبة، أفادت رئيسة الغرفة الوطنية للنساء صاحبات المؤسسات ليلى بالخيرية جابر أنّ هذا الصالون هو عبارة عن بوابة إقلاع لصحابات المؤسسات من حيث جودة المنتوج والخدمات واقتحام الاسواق الداخلية والخارجية.

وأضافت أنّ سيكون مفتوحا للجميع حيث سيقع عرض المنتوجات المحلية التونسية والتعريف بفن الطاولة في تونس بطريقة جديدة ووجه جديد.

وأكّدت أنه سيشارك في هذا المعرض الفائزات في المسابقة التي نظمتها وكالة النهوض بالإستثمارات الفلاحية بحضور الممثلين التجاريّين للسّفارات والغرف المشتركة والسلك الديبلوماسي وممثلين عن المنظمات العالمية إضافة إلى امكانية حضور وزراتي المرأة والسياحة وكاتب الدولة لوزارة الفلاحة ورئيس منظمة الاعراف.

يهدف هذا التوجّه إلى التعريف بقدرات صاحبات المؤسسات وطرح الاشكاليات لبلورة فكرة الاقلاع إضافة إلى السعي إلى خلق علاقات شراكة وتعاون.

ومن جانبه، أفاد مدير عام وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية عبد الرحمان الشفاعي أنّ هذه الشراكة هو لمزيد النهوض بالمرأة وابراز قدراتها.

وقال أنه وقع تطوير المنتجات المحلية وابرازها من خلال بعث مناظرة للتعرف على أحسن منتوج والنتيجة أفرزت عن 76 ميدالية 32 منها للمرأة لتستأثر المرأة في هذه المناظرة بـ42% من الميداليات التي تمّ اسنادها.

وأكّد على انطلاق سلسلة ورشات العمل الاقليمية حول الاستعدادات للدورة الثانية للمناظرة الوطنية للمنتجات المحلية يوم الجمعة 30 نوفمبر 2018 بمدينة الحمامات لتتواصل أيّام 4 و 7 ديسمبر 2018 بولايتي القيروان وقابس.

وأوضح أنّ تلك الورشات مثّلت فرصة للوقوف على أهمّ نتائج الدورة السابقة للمناظرة و لإدخال بعض التعديلات والتحسينات على الدورة الجديدة التي تقرر تنظيمها خلال شهر جوان المقبل.

وبيّن الشافعي أنّه من خلال ابراز خصائص المنتجات المحلية (الجهة، المذاق، الجودة) سيقع تطوير النشاط في هذا المجال وبالتالي ابراز قيمة المرأة المنتجة لذلك النشاط ممّا يؤدي الى تسويقه وتسويق صورتها.

مزيد التفاصيل بهذا الفيديو:

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

أنس جابر تتعاقد مع شركة kayanee السعودية

بعد سنوات من التعاون المستمر مع شركة لوتو للملابس الرياضية Lotus،  أنهت لاعبة التنس التونسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *