الرئيسية / مال و أعمال / تونس تحتضن أول صالون للشكلاطة والحلويات يومي 7 و 8 ديسمبر المقبل

تونس تحتضن أول صالون للشكلاطة والحلويات يومي 7 و 8 ديسمبر المقبل

يحتضن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أول صالون تونسي للشوكلاطة والحلويات يومي 7 و 8 ديسمبر المقبل يتضمن قرابة 30 مشارك ويهدف الى الترويج للمنتوج التونسي في مجال الشوكلاطة والحلويات وترسيخ ثقافة الشوكلاطة.

وبهذه المناسبة، أفادت المديرة العامة للشركة العالمية للمعارض والصالونات (IFE Tunisia) السيدة لمياء الوسلاتي أن هذه المبادرة تهدف الى التعريف بالمؤسسات التونسية المختصة في صنع الشوكلاطة والحلويات التي تتمثل في 30 مؤسسة.

وأضافت أن الصالون يرتكز على التذوق للمنتوجات المعروضة في ظل جو تنشيطي يؤثثه ثلة من الطهاة التونسيين.

وأضافت أنه إضافة الى عرض المنتوجات وتذوقها سيقع تنظيم مسابقة للنحت على الشوكلاطة من قبل نادي كأس العالم للحلويات و PROPAT.

وأكدت الوسلاتي على أن الصالون هو فرصة لتسليط الضوء على كيفية التصنيع الشوكلاطة والحلويات وكوناتها إضافة إلى تقديم أهم المستجدات في هذا القطاع.

كما بينت أن هذا الصالون فرصة للتواصل المباشر مع المستهلك للترويج للمنتوج التونسي واثبات جودته على خلاف ما هو رائج لدى المستهلك التونسي.

وقالت أن الصالون سيجمع بين صانعي الشوكلاطة وطهاة المرطبات وصانعي الحلويات والمثلجات والمورّدين والصناعيين ومزودي تجهيزات ومواد المرطبات.

وصرحت أنه وقع تخصيص جناح كبير خاص يجمع قرابة 10 حرفيات في مجال صنع كعك الورقة والبقلاوة وغيرها كمساندة من قبل منظمي الصالون نظرا لوضعهم الهش والمهمش.

وأوضحت الوسلاتي أنه وقع دعوة عدد من طلبة معاهد سياحية إضافة إلى تلامذة من مدرستين إبتدائيتين لاشراكهم في هذه التظاهرة للاطلاع على مكونات الشوكلاطة والحلويات والثلجات وتهذيب ذوقهم.

وللتذكير فإن الصالون التونسي للشوكلاطة والحلويات هو بادرة أولى تنظم يومي 7 و 8 ديسمبر المقبل بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية من الساعة العاشرة صباحا الى حدود الساعة السابعة مساء.

مزيد من التفاصيل بهذا الروبرتاج:

 

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *