الرئيسية / الفنون السبعة / مهرجان بنزرت للموسيقى الإلكترونية Fenix ​​​​Sound: الموسيقى توحّد القلوب متجاوزةً الحدود

مهرجان بنزرت للموسيقى الإلكترونية Fenix ​​​​Sound: الموسيقى توحّد القلوب متجاوزةً الحدود

تعقد الدورة الثانية من مهرجان “Fenix ​​​​Sound” للموسيقى الإلكترونية من 12 إلى 14 جويلية 2024 بمنتجع إيريس (Iris Résidence S’hiri Cap Serrat)بولاية بنزرتبدعم من وزارة السياحة

وتحت عنوان “صوت الأمواج”، تشكل هذه الدورة الثانية من مهرجانFenix ​​​​Sound للموسيقى الإلكترونية حدثًا فنّيًا وثقافيًّا بارزًا في الآن نفسه. ويعدُّ Fenix ​​​​Sound مفهومًا يهدف إلى تسليط الضوء على ثروات تونس الفنية والثقافية والطبيعية من خلال الموسيقى والفنون والرفاه، مع خلق ديناميكية اقتصادية وسياحية محلية مستدامة.

كما يهدف إلى تحويل التظاهرات الاحتفالية التونسية إلى محرك للتنمية المستدامة، من خلال دعم المجتمعات المحلية وتعزيز صورة تونس الإيجابية على المستوى الدولي.

ويأتي اختيار كاب سيرات ببنزرت لعقد هذه الدورة الثانية بسبب شواطئها الذهبية ومياهها الصافية وطبيعتها الخلابة. وكاب سيرات هو خليج صغير من الرمال البيضاء يمتد طويلًا بين منحدرين عميقين، وهو ما ساهم في الحفاظ على خصوصيته. وما من أحدٍ لن يتعرّف في كاب سيرات، على ساحل تونس الشرقي، على مافي البحر الأبيض المتوسط ​​من هدوءٍ وحيوية.

ولذلك ستسلط الدورة الثانية من مهرجانFenix ​​​​Sound للموسيقى الإلكترونية الأضواء بالكامل على جمال هذا المكان الذي يوفّر إطارًا طبيعيا مخصوصًا وديكورًا بديع التصميم وأجواء فريدة من نوعها.

ومن المتوقع أن يرقص 600 شخص من رواد المهرجان في هذه الدورة الثانية ويهتزوا على أنغام 25 منسق أغاني تونسي لمدة 3 أيام ستعزف فيها الموسيقى من دون توقف. ويتعلق الأمر ههنابمجموعة من هواة الموسيقى وعشاقها، الذين تتراوح أعمارهم بشكل رئيسي بين 25 و 50 عامًا.

وسيكون من بين رواد المهرجان سائحون أغرتهم تونس وتراثها الطبيعي. ومن المتوقع أن يشارك ما لا يقل عن مائة من هؤلاء السفراء الثقافيين، وعلى هذا النحو، يكون المهرجان قد استبقأن يشهد تنوعًا غنيًا، تنوعًا يؤثثه هؤلاء السفراء الذين يشتركون جميعًا في لغة عالمية واحدة: الموسيقى التي توحد القلوب وتتجاوز الحدود.

ويعتزم فريق تنظيم Fenix ​​Sound تعزيز التجربة من خلال انتقاء تشكيلة رائعة من منسقي الأغاني، بالإضافة إلى الاعتماد على تجهيزات سمعية بصريةتوفر تجربة مؤثرةواستثنائية ومشاهد تقترح تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية المبتكرة والآسرة والإضاءة والمؤثرات فضلا عن عديد المفاجآت الأخرى.

وستشهد الدورة حضور تشكيلة من أفضل منسقي الأغاني التونسيين يرافقهم فيديو جوكي محترف وهم:

ADWAS, Al-DEE, AZ_WAN, AITH, BEN DEEPER, BAQOOSH b2b KOSH, BOTI, BAYOU, BENNOUR, COACHELLO, DIFFERENT RAY, HAMRA b2b MAGADA, HAZE-M, ISMAILOVIC, KHALED MRABET, MEHDI MAGHRAOUI, MILKY, SAIF TOUATI, MARWEN BEN NASR, NEBILLA DEUSSAL, SINA, SUMERIEN, SWEED.

وفضلا عن البرنامج الموسيقي، سيقدم لكم المهرجان قرية معروضات مخصصة للفنانين التونسيين وهوما سيساهم في دعم مختلف المجتمعات المحلية، بالإضافة إلى عرض أزياء يسلط الضوء على علامات الملابس الجاهزة التجارية التونسية. ومن خلال الترويج للحرفيين والفنانين المحليين، سيساهم المهرجان في تنشيط الحركة الاقتصادية داخل المجتمعات المحلية والاحتفال بالتراث الثقافي التونسي.

ويضاف إلى كل ذلك جملة من الأنشطة الترفيهية التي توفر لحظات من الاسترخاء لرواد المهرجان وبطولة الكرة الطائرة الشاطئية بمشاركة فرق شابة محترفة. وتهدف هذه الأنشطة إلى تشجيع التفاعلات الإيجابية وخلق شعور بالانتماء للمجتمع بين المشاركين.

كما تقع البيئة أيضًا في قلب أولويات Fenix ​​​​Sound حيث سيتم تنظيم حملة تنظيف الشاطئ المحيط بمكان الحدث لرفع مستوى الوعي بين رواد المهرجان بخصوص حماية التراث الطبيعي، ذلك أن الوعي يعد جزءًا لا يتجزأ من اتصالاتنا ومرافقنا في الموقع، مما يساهم في بيئة أكثر نظافة وصحة.

وتجدر الإشارة إلى أن منظم المهرجان ومنتجه الرئيسي ARMADA Prod سيضع على ذمة الزوار فريقًامن المصورين ومصوري الفيديو، ستعهد إليهم مسؤولية التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو لكل هذا السحر طيلة أيام المهرجان الثلاثة!

وفي ما يخص الحجوزات والتصاريح ولا سيما جميع العمليات غير النقدية على عين المكان، يرجى الرجوع إلى IJA Solutions، الأداة الأكثر ابتكارًا لتأمين المدفوعات على عين المكان وضمان تغذية البيانات الرجعية.

وجدير بالذكر أن Fenix ​​​​Soundاستقبل في دورتهالأولى التي انعقدت من 19 إلى 21 أفريل 2024 بمطماطة – ولاية قابس، 350 من رواد المهرجان، من بينهم حوالي خمسين أجنبيا من جنسيات مختلفة، كالجنسيات الأمريكية، البريطانية، الفرنسية، الإيطالية والمغربية والاستوائية وغيرها.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

برمجة متنوعة للدورة 44 من مهرجان باجة الدولي وانطلاق ليالي فنون الشعوب

عقدت هيئة مهرجان باجة الدولي السبت 13 جويلية بالمركب الثقافي بباجة ندوة صحفية أعلنت خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *