الرئيسية / الفنون السبعة / مسرحية “الصراط”: عمل مسرحي جديد يطرح ثنائية الموت والحياة للمخرج التونسي صابر الحامّي

مسرحية “الصراط”: عمل مسرحي جديد يطرح ثنائية الموت والحياة للمخرج التونسي صابر الحامّي

بدعم من وزارة الشؤون الثقافية ومن إنتاج شركة المختار للإنتاج الفني، احتضنت قاعة المبدعين الشبان بمدينة الثقافة مساء الإثنين 15 أفريل 2024 العرض قبل الأوّل للعمل المسرحي الجديد “الصّراط”. مولود جديد يثري الساحة المسرحية نص وإخراج صابر الحامي وتمثيل كلّ من جهاد اليحياوي اسماء العابد يسرى طرابلسي وليد الغربي، سينوغرافيا حسان السلامي وتقني صوت ياسين عمار أمّا ادارة الانتاج فهي لروضة المنصوري.

مسرحيّة تطرح ثنائية الموت والحياة وتقف عند مجموعة من القضايا الاجتماعية الحارقة جسّدها الممثّلون من واقع معيش. تتناول المسرحية زاوية انتحاري فجر نفسه اعتقادا منه بأنه ‎يضحي من أجل قضية يجد نفسه في الصراط أين تتعدد الابواب وقد حمل معه في العملية زوجته وعشيقته اللتان كانتا تقاسمنانه بعض الأحلام والطموحات يلتقي بوجوه غريبة لها حكايات غريبة ومتشعبة ينتظر الحساب فتتعدد الوضعيات المقلقة والمزعجة والخوف من القادم يلتقي بشخص له اقدمية في الصراط يحاول توجيهه واقناعه بأن ما توهمه في العالم المادي كان اضغاث احلام.

شهدت مسرحية “الصراط” حضور عدد هامّ من الفنّانين والممثّلين والصحافيّين في عرضها ما قبل الأول على أن يتم برمجتها في عروض قادمة.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

إختتام تظاهرة ليالينا ياسمين الحمامات بحفل الفنان لطفي بوشناق يوم الجمعة 29 مارس

في إطار العروض الفنية و الثقافية لتنشيط مختلف فضاءات المدينة ياسمين الحمامات بمناسبة شهر رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *