الرئيسية / أخبار المشاهير / أنس جابر ضمن قائمة الرياضيات الأعلى دخلا في العالم

أنس جابر ضمن قائمة الرياضيات الأعلى دخلا في العالم

حسب صحيفة فوربس، حلت لاعبة التنس التونسية أنس جابر ضمن قائمة الرياضيات الأعلى دخلت في سنة 2023 والتي جاءت في المركز ال18 حيث حققت 5,7 مليون دولار بينما حلت اللاعبة البولاندية المصنفة الأولى عالميا بين لاعبات التنس المحترفات إيغا شفيونتيك على رأس القائمة ب 23.9 مليون دولار.

وتحتل 8 لاعبات تنس أخريات المراتب مراكز في قائمة الشعر الاوائل وهم الامريكية كوكو جوف ب 21.7 مليون دولار ، والبريطانية إيما رادوكانو ب 15.2 مليون دولار، واليابانية نعومي أوساكا ب15 مليون دولار ، والبيلاروسية أرينا سابالينكا 14.7 مليون دولار كما نجد الأمريكيتين جيسيكا بيغولا ب12.5 مليون دولار وفينوس ويليامز ب 12.2 مليون دولار ثم الكازاخستانية إلينا ريباكينا ب9.5 مليون دولار والكندية ليلى فيرنانديز ب8.8 مليون دولار.

وقد سبق أن تحصلت التونسية أنس جابر مؤخرا على جائزة Peachy Kellmeyer لعام 2023 لخدمة اللاعبة التي قادت الطريق في دعم زميلاتها الرياضيات بالإضافة إلى المبادرات الاوسع وهي جائزة تم التصويت عليها من قبل الرياضيات في إتحاد لاعبات التنس المحترفات.

كما كرمت أنس جابر بجائزة Karen Krantzcke للروح الرياضية لعام 2023 وهي جائزة يتم التصويت عليها تقديرا للسفير الحقيقي للرياضة والذي يلتزم بقواعد اللعب النظيف، ويظهر الإحترام للآخرين ويتعامل بلطف داخل الملعب وخارجه.

كما أختيرت أنس جابر كأحسن رياضية حسب إستفتاء وكالة تونس إفريقيا للأنباء لسنة 2023 وكأحسن رياضية إفريقية وعربية لسنة 2023 من قبل الكونفيدراليات الرياضية.

وكانت أنس جابر صرحت، خلال إستقبالها في قصر الحكومة بالقصبة يوم الخميس الماضي 21 ديسمبر من قبل رئيس الحكومة السيد أحمد الحناشي وبحضور وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش، أنها تنوي بعث مشروع في تونس يتمثل في أكاديمية التكوين في كرة المضرب والذي يهدف إلى تكوين الناشئة وخلق أبطال على المستوى الوطني والإقليمي.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

لطيفة العرفاوي تطرح “مفيش ممنوع” وتؤكد: والدتي شاركتني اختيار الأغاني

طرحت نجمة الغناء العربي لطيفة العرفاوي ألبومها الجديد “مفيش ممنوع”، عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *