الرئيسية / وطني / وطني / الشمولية والدائرية محور النسخة السابعة للمؤتمر الدولي للمخبر متعدد التخصصات لإدارة الأعمال بين الجامعة والشركات بجامعة منوبة يومي 15 و16 ديسمبر 2023

الشمولية والدائرية محور النسخة السابعة للمؤتمر الدولي للمخبر متعدد التخصصات لإدارة الأعمال بين الجامعة والشركات بجامعة منوبة يومي 15 و16 ديسمبر 2023

ينظم “المخبر متعدد التخصصات لإدارة الأعمال الجامعة –الشركات” بجامعة منوبة يومي 15 و16 ديسمبر الجاري فعاليات النسخة السابعة من ندوته الدولية والتي اختير لها هذه السنة محور تكامل التحولات الشاملة والدائرية التكنولوجية: التحديات والفرص للمنظمات وأصحاب المصلحة فيها. وذلك بالتعاون مع مركز أبحاث التسويق لأكاديمية التسويق بجامعة بورنماوث (المملكة المتحدة)، وTBS Education (برشلونة)، ومختبر المحاسبة والتدقيق والرقابة (إسبانيا) وعدد من منظمات المجتمع المدني كالجمعية التونسية للمحاسبة، وجمعية خريجي المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات وجمعية المنطقة الخضراء…

من المتوقع أن يشارك في فعاليات هذا المؤتمر أكثر من 250 باحثًا تونسيا واجنبيا ومهنيين وممثلين عن المجتمع المدني. وسيكون هؤلاء مدعوين إلى التفكير في المزالق والعقبات التي تنشأ عن الهجرة نحو نماذج نمو جديدة وفي تنفيذ استراتيجيات مبتكرة تشمل جميع الجهات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والحكومية والتعليمية الفاعلة. بحيث ستكون الدورة الجديدة لهذا المؤتمر فرصة لـ:

 إثارة الأفكار والتبادلات متعددة التخصصات في علوم الإدارة حول التحديات والظروف لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في حقبة ما بعد كوفيد19 ومناقشة دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تكاملها / ترسيخها في استراتيجيات المنظمات وأصحاب المصلحة فيها.

 تحديد التحديات الجديدة التي يثيرها هذا المنظور وملاحظة تأثيرها على المنظمات وأصحاب المصلحة وعلى النظام البيئي بشكل عام، مع اقتراح استراتيجيات تتكيف مع الظروف الجديدة الناجمة عن الأزمة الصحية.

تبادل آراء الأكاديميين الذين ينتمون إلى مجالات تخصصية مختلفة لعلوم الإدارة (المحاسبة، المالية، الإدارة، الموارد البشرية، التسويق) والمهنيين، حول التحديات الحالية والمحتملة التي يفرضها دمج أهداف التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات من خلال الرقمنة في ظروف ما بعد الأزمة الصحية، من أجل تطوير شبكات التعاون حول القضايا المشتركة التي يمكن أن تؤدي إلى مشاريع تعاونية مستقبلية.

هذا وقد جدد ناشرو المجلات والأعمال العلمية الجماعية ثقتهم في فريق المخبر وشركائه من خلال الموافقة على نشر أعداد خاصة بهذا المؤتمر في المجلات التي تظهر في التصنيفات المعترف بها على المستوى الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن المخبر المتعدد التخصصات لإدارة الأعمال بجامعةـمنوبة (LIGUE) تأسس سنة 1999. وهو أول مخبر في علوم التصرف في تونس. وقد تمكن طيلة هذه السنوات من البحث في جميع أبعاد الإدارة والتصرف بالارتكاز على واقع السياق الاجتماعي والاقتصادي التونسي.

وهو يتكون من أكثر من 150 عضوًا مقسمين إلى خمسة فرق بحثية تجمع مهارات من تخصصات مختلفة مثل المالية والمحاسبة والتسويق والإدارة بالإضافة إلى إدارة الموارد البشرية ومن العديد من المؤسسات الجامعية التونسية.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

سليانة: عدم سماع الدعوى في حق جميع المتهمين في ما يعرف بقضية “ضيعة المصير”

قضت محكمة الاستئناف بولاية سليانة، أمس الأربعاء، بإقرار حكمها الابتدائي في ما يعرف بقضية »ضيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *