الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / “سافران” تونس: من أجل سلسلة توريد صناعية مرنة ومستدامة وتكنولوجية

“سافران” تونس: من أجل سلسلة توريد صناعية مرنة ومستدامة وتكنولوجية

في إطار برنامجها “Safran Tunisia Innovation Shaker” ما فتئت شركة “سافران” تعمل من أجل مستقبل مبتكر وتكنولوجي في مجال صناعة الطيران من أجل الاستجابة إلى متطلبات المستقبل.

وبعد أن نجحت بامتياز سنة 2022 في أول يوم تحفيزي للابتكار الصناعي المخصص لرؤية بناء الغد تعود شركة “سافران تونس” (Safran Tunisie) هذا العام بموضوع يحمل محورا آخر: “سلسلة التوريد الصناعية”.

وعلى هذا الأساس وفي سياق التحديات العالمية الحالية والمستقبلية تطمح “سافران تونس” التي عرفت دائما بالجرأة والطموح إلى تحفيز الابتكار لإنشاء سلسلة توريد صناعية تكون في الآن ذاته مرنة ومستدامة وتكنولوجية.

وفي ما يتعلّق بالاستدامة فإن ذلك يتحقّق من خلال تقليص آثار الكربون وتعزيز الممارسات الأخلاقية والمسؤولة والاستخدام الأمثل للموارد.

أما بالنسبة لمسألة المرونة فيتم تحقيقها من خلال التخطيط القوي والإدارة الفعالة للمخاطر والمرونة في التعامل مع الاضطرابات.

وتعمل التكنولوجيا على جعل المسارات أوتوماتيكية وتحسين إمكانية المتابعة وتسهيل الاتصال. وهي بالتالي تريح العمّال وتعزّز السلامة وتحسّن سلسلة التموين بالتعاون مع البشر.

SHAKER#2 : إحداث ثورة في سلسلة التوريد الصناعية

في إطار هذا اليوم التحفيزي للابتكار الصناعي المبرمج يوم 21 نوفمبر 2023 بمدينة الثقافة بالعاصمة تطمح ” سافران تونس ” إلى جمع الفاعلين في النظام البيئي والاستنارة بآراء الخبراء وتشجيع التفكير حول موضوع سلسلة التوريد.

أكثر من 700 ضيف (خبراء تقنيون وطلبة وباحثون وشركات ناشئة ومزوّدون وهياكل دعم وصناعيون) على تحديات سلسلة التوريد الصناعية.

وباختصار شديد فهو يوم ثريّ بالدروس حيث تم تناول مجموعة من الأسئلة حول البحث العلمي وريادة الأعمال بالإضافة إلى تقديم العديد من الشركات التونسية الناشئة.

SHAKER #2 : انفتاح على منظومة الابتكار التونسية:

 * التعاون مع إيناكتوس:

خلال هذه التظاهرة ستقدم ” سافران تونس ” وشريكها Enactus Tunisie كذلك برنامج ” Shape Tomorrow’s Industrial Supply Chain”.

 و بما أن فعاليات الملتقى مخصصة أيضا لحاملي الأفكار من الشباب التونسيين فسيرافق “السباق” (Race) هؤلاء الشبان في تطوير أفكارهم لمشاريع مبتكرة وتكنولوجية ذات أهداف رئيسية : “الاستجابة للتحديات الكبرى لسلسلة التوريد”.

 و سيختتم هذا اليوم بحفل لتوزيع الجوائز ونهائي سباق .

* التعاون مع المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس

بالشراكة مع المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس تقوم ” سافران ” بالتعاون من أجل دمج البعد الريادي لمواضيع الباحثين. وخلال فترة ” Shaker ” ستتاح لهؤلاء الباحثين الفرصة لعرض أفكارهم بهدف جعلها قيمة مضافة و ملموسة للصناعة.

* التعاون مع الشركات الناشئة

 تم التعاون مع الشركات الناشئة التي تستهدف قضايا ومسائل محددة في مجال الطيران.

وقد تضمن الحدث أيضا عروضا لتقديم هذه الشركات الناشئة وخاصة شركة ENOVA Robotics وشركة MAJESTEYE وشركة ARSELA وشركة Be Wireless Solutions وشركة LOXBOX وشركة OPTIMALOGISTICS وشركة Leanios وشركة B2B Market Place.

* دعم من قبل ” GIZ Tunisia “

تم تنفيذ برنامج ” SHAKER ” بدعم من مؤسسة ” GIZ Tunisie ” من خلال مشروع “شراكات من أجل التشغيل ودعم الشركات الصغرى والمتوسطة”.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

مشاركة تونس في فعاليات الدورة الثامنة لقمة الواب Web Summit 2023

في إطار تعزيز اشعاع تونس وتعزيز مكانتها في المجال التكنولوجي والرقمي، تشارك وزارة تكنولوجيات الاتصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *