الرئيسية / دنيا الرياضة / جمعية “شجّع طفلا اصنع بطلا”: تستقطب أطفال المناطق المهمشة

جمعية “شجّع طفلا اصنع بطلا”: تستقطب أطفال المناطق المهمشة

نظّمت جمعية “شجّع طفلا اصنع بطلا” صباح اليوم الأربعاء ندوة صحفية بأحد النزل بتونس العاصمة لتسليط الضوء على أهدافها وأنشطتها المستقبلية على غرار اليوم الاستعراضي تحت عنوان “تايكواندو شو” الذي سينظّم يوم 27 أكتوبر 2018 بقصر الرياضة بالمنزه.

وبهذه المناسبة، أفاد رضا بن الهادف رئيس الجمعية أن الجمعية تسعى إلى تحفيز الأطفال على نبذ العنف والإرهاب وتشجيعهم على ممارسة رياضة التاكواندو ممّا تمكّنه من اكتساب صحة نفسية وترفيهية ورياضية.

وأضاف أنّ الجمعية تعمل بالأساس على استقطاب الأطفال بالمناطق المهمشة لدعم ثقتهم بالنفس وشد أزرهم في وقت طغى عليه قنوت الشباب.

وأكّد بن الهادف أنّ رياضة التايكواندو تسعى الى خلق الانسجام والعمل الصالح والسلم الاجتماعي.

كما صرّح أنّ الجمعية تسعى جاهدة لنشر ثقافة رياضة التايكواندو ممّا دعاها إلى تنفيذ حملات تحسيسية بـ20 ولاية موجّهة للأطفال كما هي موجهة لأوليائهم لدعم رغبة أبنائهم في ممارسة هذا النشاط الرياضي وتشجيعهم على التشبّث بهذه الرغبة.

وقال أنّ الجمعية اهتمّت كذلك بذوي الاحتياجات الخصوصية من خلال تخصيص يوم تنشيطي خاص بهم.

وأشار رئيس الجمعية إلى إنتاج أغنية “حب التايكواندو” لتحفيز الأطفال على ممارسة مثل هذه الرياضة لما لها من منافع في جوانب عدّة وقد لاقت هذه الاغنية رواجا عظيما بمواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الأخير، نفى بن الهادف أن تكون الجمعية قطاعا موازيا للجامعة التونسية للتايكواندو لينحصر نشاطها على المسابقات و الروزنامات الدولية.

مزيد من التفاصيل بهذا الحوار المسجّل معرئيس الجمعية السيد رضا بن الهادف:

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

أنس جابر تتعاقد مع شركة kayanee السعودية

بعد سنوات من التعاون المستمر مع شركة لوتو للملابس الرياضية Lotus،  أنهت لاعبة التنس التونسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *