الرئيسية / الفنون السبعة / سهرة الجيل الذهبي بمسرح قرطاج.. تأجّج الحنين إلى الطفولة

سهرة الجيل الذهبي بمسرح قرطاج.. تأجّج الحنين إلى الطفولة

تحت شعار ليت الطفولة تعود يوما، تأجّج حنين جمهور غفير، ملأ المدرجات في ساعات مبكرة الى طفولة عاشها مع أغاني الحفل الفني الأوركيسترالي الذي أحياه الفنان طارق العربي طرقان وأولاده (محمد، تامة وديمة) مساء اليوم 07 سبتمبر 2023 بمسرح قرطاج الأثري.

أدّى الفنان طارق العربي طرقان رفقة أولاده الثلاثة العديد من أغاني الرسوم المتحركة، التي ترسّخت في وجدان أجيال تمتد إلى تسعينيات القرن الماضي وعبر كامل العالم العربي، حيث قدموا من بين أغاني الرسوم المتحركة التي أدتها العائلة على غرار: تاما والأصدقاء، ماوكلي، سيمبا، المحقق كونان، وصقور الأرض، عهد الأصدقاء، ريمي، أنا وأخي وخاصة شارة “هزيم الرعد” التي غنتها المجموعة مرتين بطلب ملحّ من الجمهور. وكذلك شارة “بابار الفيل” التي تغنّى بها الجمهور لعدة دلائل و ايحاءات رمزية للواقع المعيش، إضافة إلى غيرها من شارات الكارتون التي لم يتوقع دوام أثرها لعقود.

كما قامت ديمة طارق العربي طرقان بتهجئة أغنية “سيمبا” كلمة كلمة حتى لا يُخطئ الجمهور في آدائها خاصة وأنها تحمل عبارات ومعان راقية للقيم الإنسانية التي حثّنا عليها دين الإسلام والتي تقول كلماتها “هل شاهدتم ذئبا في البراري يأكل أخاه، هل شاهدتم يوما كلبا عض يدا ترعاه، هل شاهدتم فيلا يكذب يسرق يشهد زورا ينكر حقا يفشي سرا يمشي مغرورا بأذاه سيمبا سيمبا..” مع تفاعل حماسي من جمهور لم يُتوقّع حضوره بهذه الكمية والكيفية أدهشت عائلة طرقان وزادتهم شحنة لإعطاء المزيد ممّا وجد في جعبتهم لما خلّده تاريخ الطفولة.

لقد ذكّرت هذه الشارات الكرتونية الأجيال بالزمن الجميل، أين ارتبطت شارات الكارتون بذاكرة جيل السبعينات والثمانينات والتسعينات وحتى جيل بداية الألفينات، ليتفاعل الجمهور مع هذه الأغاني ويؤدّونها بحماس وفرح كبيرين يعبّران فيهما عن مدى احتياجهما للعودة بالزمن إلى الوراء، عودة الطفولة.

رسمت عائلة طرقان البسمة على وجوه جمهور متعطّش للفرحة ومتشوّق لزمن عاشه في أمان واستقرار نفسي في عزلة عن ضغوطات الحياة ومصاعبها. هو صوت صاحب طفولتهم مع شارات الكارتون لأجمل الأعمال من الرسوم المتحركة.

ومواصلة لترياق الحنين، تحيي العائلة جولة فنية لحفل “الجيل الذهبي” اليوم بمسرح قرطاج لتنتقل إثر ذلك الى بنزرت في سهرة يوم السبت 09 سبتمبر 2023  وتنهي جولتها بصفاقس في سهرة يوم الأحد 10 سبتمبر .

حفل “الجيل الذهبي” لعائلة طارق العربي طرقان بمشاركة أوركسترا تونس وقيادة فادي بن عثمان، قد صنع الطفولة والذكريات في كلّ سهرة تم احياؤها بمعظم الدول العربية من شرقها إلى غربها.

وللإشارة،  فإنّ الفنان طارق العربي طرقان هو ملحن ومغنٍّ ومؤلف لأغاني الأطفال، جزائري الجنسية ينحدر من مدينة سيق بولاية معسكر، سوري المولد و النشأة. ولد بدمشق في عام 1959. حصل على شهادة في الفنون الجميلة في قسم النحت. متزوج، و له من الأبناء بنتان و صبي (ديما، تالا، محمد) و قد ورثوا عنه حنجرته الذهبية و صوته الرخيم الحنون. وكانت أولى أعماله “ماوكلي”.

حفل “الجيل الذهبي” لعائلة طارق العربي طرقان وإن قيل عنه فيّقال حفل السعادة والبهجة والفن الراقي الذي نفتقده في زمن الرداءة.

صور: دنيا علي

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

فيلم العيد “فوفعة” لابراهيم اللطيف في قاعات السينما التونسية بداية من يوم 12 افريل

تحتضن قاعة الكوليزي بالعاصمة يوم الاثنين 8 افريل 2024 العرض الأول لفيلم فوفعة لابراهيم اللطيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *