الرئيسية / وطني / وطني / التصفيات النهائية للبرنامج الوطني “أنا أبدع” تحت إشراف وزارة التربية
Exif_JPEG_420

التصفيات النهائية للبرنامج الوطني “أنا أبدع” تحت إشراف وزارة التربية

تحت إشراف وزارة التربية، انتظمت اليوم السبت 18 فيفري بنزل أفريكا AFRIQUA، التصفيات النهائية لبرنامج “أنا أبدع” والذي يأتي ضمن البرامج المشتركة بين شركة فيفو اينيرجي تونس Vivo Énergie Tunisie وشركة ARS Tunisia والإدارة العامة للمرحلة الإبتدائية بمشاركة الفرق العشرة المتوجة إقليميا.

وقد افتتحت المسابقة سيدة نادية العياري المديرة العامة للمرحلة الابتدائية بحضور لجنة التحكيم المتكونة من السيد لطفي بولعابة مدير الحياة المدرسية بإدارة المرحلة الابتدائية، السيد محمد بوقريبة مدير عام فيفو إنرجي، السيدة سنية دمق مديرة الاتصالات، السيدة سيرين حفيظ التريكي مديرة عامة ARS والسيد بلال سحنون رئيس مدير عام بورصه تونس.

وقد أعرب أعضاء لجنة التحكيم عن تقديرهم وإعجابهم بالجودة الممتازة للنماذج الاولية التي قدمها المتسابقين وهي على النحو التالي:_سلة المهملات الذكية(صفاقس) _منتدى مناهضة التحرش(مدنين) _الملعب الرياضي للأطفال(قابس) _ماء مقطّر من نباتات عطرية(القيروان) _أدوات تعليمية المصابين بعسر القراءة(المهدية) _أقراص تعليمية(القصرين) _الحديقة الذكية(منوبة) _مصعد سيارة(باجة) _النباتات العطرية ومشتقاتها(سليانة) _مروج الشفاء(الكاف).

وبهذه المناسبة، صرح السيد محمد بوڨريبة مدير عام “فيفو إنارجي” أن برنامج “أنا أُبدع” يعد برنامجا مهما ومتنوعا ويندرج ضمن مبادرات المسؤولية الإجتماعية والبرامج الأساسية التي تعهدت بها الشركة منذ 10 سنوات شراكة مع وزارة التربية.

وقد أضاف السيد محمد بوڨريبة أن البرنامج شكل 85 مدرسة من كامل الجمهورية بمعدل 40 فريقا وأكثر من 2400 تلميذ شاركوا في الأدوار الأولى للمسابقة وصولا إلى 10 فرق متوجة في المسابقة الإقليمية وممثلين لمندوبيات جهوية من كامل الجمهورية سيتم إختيار 3 فرق يتم تتويجهم في المسابقةالوطنية وحصولهم على جوائز قيمة.

ومن جهتها قالت المديرة العامة للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية نادية عياري أن البرنامج يهدف تنمية روح المبادرة والمشاريع واكتشاف المهارات لدى الطفل.كما تهدف إلى تطوير الحياة المدرسية بالمدارس الابتدائية وتنظيمها عن طريق تركيز نوادي في المدارس الابتدائية مثل نوادي المطالعة ونوادي التربية على الصحة ونوادي التربية على البيئة وكان أهمها كذلك مشروع “قادر” السنة الفارطة والذي يهدف إلى تنمية روح المبادرة والإبداع الفكري والذهني لدى التلاميذ.

وأكدت السيدة نادية عياري على جهود وزارة التربية في مواصلة العمل على تنشيط الحياة المدرسية ومزيد تطويرها من خلال تركيز كل سنة برنامجا جديدا في بعض المدارس الابتدائية وسيم ذلك بالشراكة مع المجتمع المدني والمؤسسات الاقتصادية.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

الدورة الثامنة للشعلة الأمنية في الذكرى 68 لقوات الأمن الداخلي تحت شعار “تونس بلادنا نحميوها مع بعضنا”

في إطار الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي لسنة 2024، و تحت سامي إشراف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *