الرئيسية / مال و أعمال / قرارات المجلس المركزي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

قرارات المجلس المركزي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

إن المجلس المركزي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري المنعقد يومي الاثنين والثلاثاء 06 و 07 فيفري 2023 ببنزرت برئاسة السيد نور الدين بن عياد، يعبر عن ارتياحه للمسار الذي انتهجته قيادة المنظمة الفلاحية على مستوى تجديد الهياكل في اطار الالتزام بما يضبطه النظام الاساسي للاتحاد وباعتماد سياسة التشاور والحوار في اتخاذ القرار.

يؤكد الانخراط الكامل للقواعد الفلاحية – محليا وجهويا ووطنيا – في المسار الإصلاحي للاتحاد ويعبر عن اعتزازه بالتوافق والانسجام ووحدة الصف بين كل المنتمين للمنظمة.

يعلن عن عقد المؤتمر الوطني للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ايام 8 و 9 و10 و11 ماي 2023 بمدينة طبرقة.

يعتبر أن التحوير الوزاري الذي شمل وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري هو خطوة ايجابية في طريق استعادة الوزارة لدورها في حماية منظومات الإنتاج وضمان السيادة الغذائية باعتبار القطاع الفلاحي هو محور الاقتصاد الوطني وقاطرة التنمية الجهوية ويعرب عن استعداد الاتحاد للعمل المشترك مع الوزارة في إطار شراكة فاعلة وتشاور دائم.

يدعو الى عقد لجنة 5+5 بين الحكومة والمنظمة الفلاحية من اجل وضع خطة عاجلة واتخاذ قرارات جريئة لإنقاذ الموسم الفلاحي في كامل القطاعات.

يعبر عن تضامنه التام مع الشعبين السوري والتركي في ما يمران به من ظرف صعب على إثر الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة، ويدعو المجتمع المدني إلى تكثيف جهود الإغاثة والإحاطة بالمتضررين.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *