الرئيسية / مال و أعمال / وزير التربية يشرف على تدشين مركزا جديدا للإعلامية بمعهد علي بلهوان بنابل (مقال +فيديو)

وزير التربية يشرف على تدشين مركزا جديدا للإعلامية بمعهد علي بلهوان بنابل (مقال +فيديو)

أشرف وزير التربية فتحي السلاوتي والمدير العام بالنيابة للبنك العربي لتونس ATB رياض حجاج، اليوم السبت 13 جانفي، على تدشين مخبر للإعلامية بمعهد علي بلهوان بنابل.
هذا المخبر هو الحادي عشرة للإعلامية في إطار سلسلة المخابر التي انطلق البنك العربي لتونس في إحداثها بالمدارس والمعاهد التونسية منذ سنة 2018 وذلك ضمن الإتفاقية التي وقعها  مع وزارة التربية بهدف رقمنة المؤسسات التربية.

وقد تم تجهيز المخبر بأحدث التجهيزات والمعدات التكنولوجية الحديثة من حواسيب وشاشة ذكية وآلات نسخ وطباعة رقمية.كما قام البنك العربي لتونس بتوفير الانترنات وبرمجة دورة تكوينية لأساتذة معهد على بلهوان وذلك لتمكين التلاميذ من التعلم بواسطة أحدث الوسائل الإلكترونية والتكنولوجية.

وقد تم خلال هذا الإحتفال عرض ومضة قصيرة عن سلسلة المخابر التي ركزها البنك العربي لتونس ATB بمعاهد مختلفة في ولايات داخلية حيث وصل عددها الآن إلى إحدى عشرة مخبرا إعلاميا  ففي سنة 2018 قام البنك الدولي العربي لتونس ATB بتركيز  أولى مخابره في كل من معهد ماجل بالعباس من ولاية القصرين ومدرسة برڨو  من ولاية سليانة.وسنة 2019 في معهد طاهر حداد بالحامة ولاية قابس ومعهد ابن ناظور ولاية قبلي وإعدادية مكي بن عزوز من ولاية توزر. وفي 2020 لم تمنع جائحة كورونا ATB  الذي تحدى الوضع من افتتاح مخبرين مجهزين بأحدث التجهيزات الإلكترونية الحديثة في ولايتي جندوبة والقيروان.كما ركز مخبرا إعلاميا عام 2021 بالمدرسة الإعدادية بالحنايا من ولاية زغوان.

وبهذه المناسبة ، قدم وزير التربية فتحي السلاوتي الشكر للبنك العربي لتونس ATB مشيدا بهذا المشروع الناجح وبهذه المبادرة المهمة والثمينة التي جاءت لمعاضدة مجهودات الدولة في تهيئة المؤسسات التربوية ومساندة مشاريع الدولة في هذا المجال خاصة في ظل الوضع الراهن للبلاد.

وأضاف وزير التربية أن القطاع البنكي ساهم السنة الفارطة ب50 مليون دينار لفائدة وزارة التربية وقع من خلالها تهيئة 393 مؤسسة تربوية وتحسين البنية التحتية لقطاع التعليم .كما أكد على إستمرارية مشروع الرقمنة في المؤسسات التربوية في كامل ولايات الجمهورية وأنه تم رقمنة الخدمات الإدارية بالكامل بالمعاهد هذا إلى جانب مشروع كبير مموّل من طرف البنك الدولي يخصّ مدّ شبكة الانترنت في كامل المؤسسات التربوية بدون استثناء والذي سيكتمل أواخر سنة 2024.

وقال وزير التربية أن الوزارة خصصت مبلغ قياسيا من ميزانيتها لشراء الحواسيب وتوزيعها على المؤسسات التربوية وخاصة على الإطارات التربوية.

وفي كلمة ألقتها مديرة الإتصال بالبنك العربي لتونس ATB السيدة أنيسة بوحجبة أكدت أن البنك أثبت إلتزامه بمسؤوليته الاجتماعية التي تعهّد بها في الإتفاقية المبرمة مع وزارة التربية منذ سنة 2017 والتي تتمثل في الإلتزام بتركيز 3 مخابر إعلامية كل سنة في 3 ولايات مختلفة.

وأضافت أن البنك العربي لتونس ATB وصل إلى 11 ولاية في انتظار إلحاق بقية الولايات وذلك بفضل تضافر جهود البنك وتعاون وزارة التربية من أجل تمكين الأجيال الجديدة من التعلم في ظروف ملائمة ومواكبة التكنولوجيا.

و من جهته، عبّر المدير العام بالنيابة للبنك العربي لتونس ATB السيد رضا حجاج عن سعادته بلقاء وزير التربية بمناسبة افتتاح المخبر الحادي عشرة من سلسلة المخابر التي تعهّد البنك بتركيزها في مختلف المؤسسات التربوية بالتعاون مع وزارة التربية.

وقال رضا حجاج أن البنك قام بمسؤوليته الاجتماعية على أكمل وجه وأن المشروع نجح بفضل تظافر جهود جميع الأطراف المسؤولية مؤكدا على إستمرارية مشروع الرقمنة فيما يخص المدارس والمعاهد الثانوية.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

100 عارض بالصالون الدولي للفلاحة البيولوجية من 25إلى 27 أفريل بمقر منظمة الأعراف

يحتضن مقر منظمة الأعراف من 25 إلى 27 أفريل الجاري فعاليات الدورة الرابعة عشر للصالون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *