الرئيسية / دنيا الرياضة / ثمن نهائي مونديال قطر 2022: المغرب تهزم إسبانيا وتقتلع ورقة الترشح لأول مرة في تاريخ العرب

ثمن نهائي مونديال قطر 2022: المغرب تهزم إسبانيا وتقتلع ورقة الترشح لأول مرة في تاريخ العرب

حقق المنتخب المغربي، اليوم بملعب المدينة التعليمية بالدوحة، فوزا مستحقا على المنتخب الإسباني في إطار ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 بركلات الترجيح ليقتلع ورقة العبور إلى الدور ربع النهائي ويضمن مقعدا بين عمالقة كرة القدم العالمية لأول مرة في تاريخ كرة القدم العربية.

فبعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة والحصتين الإضافيتين بالتعادل السلبي (0-0) تم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي حسمت الترشح لفائدة أسود الأطلس (3-0)  والتي كان بطلها الحارس المغربي ياسين بونو حيث تصدى إلى ثلاث ضربات جزاء كانت كافية لتضمن تأهلا ثمينا للمغرب والإطاحة بأحد أبرز المنتخبات العالمية سيطرة على كرة القدم.

وقد كانت المباراة تاريخية ومثيرة بين المنتخبين وآداء اللاعبين رائعا وممتازا طيلة 120دق في سادس مشاركة لأسود الأطلس وثاني حضور في الدور السادس عشر ليفتكوا بذلك ورقة الترشح للدور ربع النهائي عن جدارة من منتخب “الماتادور” بطل العالم 2010 وبطل القارة الاروبية ثلاثة مرات ووصيف بطل أروبا 2020، أمام حضور جماهيري كبير وأجواء حماسية في مدارج ملعب المدينة التعليمية بالدوحة.

وقد كان المنتخب المغربي ترشح للدور السادس عشر من المسابقة متصدرا مجموعته ب 6 نقاط بعد انتصارين على اليابان وكندا وتعادل أمام كرواتيا ليواجه اليوم منتخب إسبانيا ويزيحه بفضل آداء ياسين بونو الممتاز وتصديه لركلات الترجيح الإسبانية.

وسيواجه المنتخب المغربي في الدور ربع نهائي مونديال قطر 2022، المنتخب البرتغالي الذي ضمن وجوده في دور الثمانية، بعد أن أزاح المنتخب السويسري الذي غادر المسابقة بخيبة أمل كبيرة متكبدا خسارة ثقيلة بقبوله 6 أهداف كاملة في شباكه مقابل هدف وحيد (6-1).

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

أنس جابر تتعاقد مع شركة kayanee السعودية

بعد سنوات من التعاون المستمر مع شركة لوتو للملابس الرياضية Lotus،  أنهت لاعبة التنس التونسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *