الرئيسية / دنيا الرياضة / بطولة الجولة الختامية “الماسترز”: أنس جابر تتحدى أقوى نجمات التنس المحترفات

بطولة الجولة الختامية “الماسترز”: أنس جابر تتحدى أقوى نجمات التنس المحترفات

تنطلق بطولة الجولة الختامية”للماسترز” للاعبات التنس المحترفات التي ستقام بتكساس الأمريكية بداية من يوم غد الإثنين 31 أكتوبر إلى غاية 7 نوفمير 2022.

وتتواجه أقوى 8 نجمات تنس محترفات صاحبات المراتب الاولى في الترتيب العالمي حيث ستكون البطلة التونسية العالمية أنس جابر صاحبة المرتبة الثانية ، لأول مرة في تاريخ التنس العربي والإفريقي، في مواجهة مباشرة معهن للحصول على البطولة العالمية آخر بطولة لها في هذا الموسم لأفضل موسم في مسيرتها الإحترافية.

وقد أسفرت القرعة على النتائج التالية:

المجموعة الأولى:

البولندية إيفا سيوانيك_ الأمريكية كوكو غوف_الفرنسية كارولين غارسيا_الروسية داريا كاستكيتا.

المجموعة الثانية:

التونسية أنس جابر_ الأمريكية جيسيكا بيغولا_ اليونانية ماريا ساكاريا_ البيلاروسية أرينا سابالينكا.

وتتواجه لاعبات كل مجموعة فيما بينهن خلال الأيام الأربعة الأولى وتتأهل صاحبتا المرتبتين الأولى والثانية من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي حيث ستواجه صاحبة المرتبة الاولى في المجموعة الأولى صاحبة المرتبة الثانية في المجموعة الثانية والعكس بالعكس.

وتحصل صاحبة بطولة الماسترز على ألف نقطة في التصنيف العالمي وعلى جائزة مالية قدرها 1٫030 مليون دولار بينما تحصل الوصيفة صاحبة المرتبة الثانية على نصف الجائزة وعلى 650 نقطة.

وقد تم بيع 30 ألف تذكرة لنهائيات الجولة الختامية للماسترز إلى غاية يوم السبت 29 أكتوبر 2022 بمعدل 2700 تذكرة للمباراة الواحدة في ملعب يتسع ل 14 ألف متفرج.

 

 

 

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

رالي عليسة الدولي في دورته الثامنة من 27 ديسمبر 2022 إلى 2 جانفي 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *