الرئيسية / دنيا الرياضة / حفل تكريم على شرف رئيسة لجنة المرأة للسيارات التابعة للنادي الوطني التونسي للسيارات

حفل تكريم على شرف رئيسة لجنة المرأة للسيارات التابعة للنادي الوطني التونسي للسيارات

إثر مشاركة صفاء المهذبي رئيسة لجنة المرأة للسيارات في البرنامج التدريبي للإتحاد الدولي للسيارات، كأول تونسية في تاريخ الرياضة الميكانيكية، عقد النادي الوطني التونسي للسّيارات، صباح اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022، ندوة صحفية بمقرها بالعاصمة بحضور سفيرة تونس لرياضة السيارات وممثلة النادي صفاء المهذبي ورئيس النادي السيد كريم عزوز وعدد من الصحافيين.

وتكريم صفاء المهذبي جاء في إطار إعتمادها من بين سفيرات الإتحاد الدولي للسيارات للمشاركة ضمن البرنامج التدريبي للإتحاد الدولي للسيارات والذي أُقيم لأول مرة ضمن سباق الجائزة الكبرى الفورميلا 1 في سنغافورة بمشاركة 24 إمرأة من مختلف دول العالم تم إختيارهن من بين 300 مترشحة.

وقد كانت الدول العربية حاضرة بأربعة مشاركات فقط من مجموع 24 مشاركة منها البرازيل وأمريكا، حيث كان إلى جانب التونسية صفاء المهذبي ، لجين أحمد المسلم من نادي السيارات والدراجات السعودي، وسارة أحمد من النادي العماني للسيارات، ونيفين هاشم من النادي اللبناني للسيارات والسياحة.

وكانت صفاء المهذبي محل أنظار الصحافة الوطنية والعالمية لما تتميز به من دماثة أخلاق وطموح وحضور جيد.

وعبرت صفاء المهذبي، خلال اللقاء الإعلامي، عن مدى سعادتها باعتمادها ضمن سفيرات الاتحاد الأروبي للسيارات ولتمثيلها تونس في الجائزة الكبرى فورميلا1 التي أقيمت بسنغافورة كمراقبة سباق وتحصل فريقها على جائزة أقوى مراقبين في البرنامج.

وأضافت المهذبي أنها تطمح إلى مزيد المشاركات في المسابقات الدولية وإلى مزيد البذل والعطاء والتعريف بالرياضة الميكانيكية النسائية حتى تعلو راية تونس عاليا في المحافل الدولية الكبرى.

وأشاد رئيس النادي الرياضي التونسي للسيارات السيد كريم عزوز، اليوم خلال اللقاء الصحفي، باختيار  الرياضية صفاء المهذبي لتمثيل تونس في فعاليات سباق الجائزة الأولى الفورميلا 1 بسنغافورة ومدى أحقيتها لأنها رياضية محترمة وتستحق ماوصلت إليه من نجاح وإشعاع على المستوى العالمي.

وأضاف السيد كريم عزوز أن النادي الرياضي التونسي للسيارات يعتزم في قادم الأيام إطلاق عديد البرامج الرياضية لها صلة بالرياضة الميكانيكية ليس فقط النسائية بل كذلك الرياضة الذكورية.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

نجاح باهر للنسخة الأولى من مؤتمر “Parales d’Âme” في تونس: حقبة جديدة في العالم العربي لإرتقاء الوعي و التشافي الشمولي

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي حديث الروح الذي انطلق يوم الجمعة 19 أفريل 2024 ويختتم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *