الرئيسية / دنيا الرياضة / أنس جابر تصنع التاريخ وتتأهل إلى الدور النهائي لدورة أمريكا المفتوحة للتنس

أنس جابر تصنع التاريخ وتتأهل إلى الدور النهائي لدورة أمريكا المفتوحة للتنس

واصلت البطلة التونسية أنس جابر كتابة إسمها بأحرف من ذهب  في عالم الكرة الصفراء بعد أن تأهلت إلى الدور النهائي لدورة أمريكا المفتوحة للتنس وهي آخر أكبر بطولات الجراند سلام لهذا العام.

وقد حققت وزيرة السعادة التونسية إنجازا تاريخيا بفوزها الساحق على نظيرتها الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة 17 عالميا لحساب الدور نصف نهائي دورة أمريكا المفتوحة للتنس والذي دار خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022 (12:15 بتوقيت تونس) بنتيجة مجموعتين مقابل لا شيء تفاصيلهما (6_1) و(6_3).

هذه النتيجة تعكس السيطرة المطلقة للبطلة التونسية  التي كانت في طريق مفتوح نحو الفوز حيث لم تجد الفرنسية غارسيا نفسها ولم تدخل في جو المباراة التي كانت في اتجاه واحد لفائدة التونسية أنس جابر   لتنتهي في أقل من ساعة.

وقد كانت رئيسة الجامعة التونسية للتنس السيدة سلمى المولهي حاضرة  في مدارج ملعب التنس الرئيسي آرثر آش.

و بهذا الإنجاز التاريخي، تعود أنس جابر رسميا للمرتبة الثانية في التصنيف العالمي وتضمن مكانها عن جدارة ضمن بطلات الصف الأول للاعبات التنس المحترفات.

وستواجه بطلتنا العالمية في نهائي البطولة الفائزة في النصف النهائي الثاني الذي سيجمع بين البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة السادسة عالميا والبولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالميا.

 

 

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

بعث منصة رقمية حول البيداغوجية الرياضية (فيديو)

     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *